الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • برهم صالح في إقليم كردستان مؤكداً على توطيد العلاقات بين بغداد وأربيل

برهم صالح في إقليم كردستان مؤكداً على توطيد العلاقات بين بغداد وأربيل
برهم صالح في إقليم كردستان مؤكداً على توطيد العلاقات بين بغداد وأربيل

في زيارة لرئيس الجمهورية العراقية برهم صالح إلى إقليم كردستان ألتقى فيها رئيس الإقليم، نيجيرفان بارزاني، وأكد الطرفان على توطيد علاقات أربيل وبغداد ومواصلة الحوار لحل المشاكل على أساس الدستور.


وأصدر الإقليم بياناً بمناسبة زيارة صالح للإقليم، نوّه بأن "برهم صالح، رئيس جمهورية العراق، ونيجيرفان بارزاني، رئيس إقليم كوردستان، أكدا على توطيد علاقات أربيل – بغداد ومواصلة الحوار لحل المشاكل على أساس الدستور".


وأوضح البيان: "في اجتماع جرى مساء اليوم، ١٧ أيلول ٢٠١٩، بأربيل بمشاركة هيئة رئاسة برلمان كردستان ونائبي رئيس إقليم كردستان، ورئيس الوزراء ووزير المالية العراقي، وعدد من مسؤولي حكومة إقليم كردستان، جرى التباحث حول المسائل الهامة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان، وبصورة خاصة مسائل الموازنة العامة الاتحادية العراقية للسنة القادمة، والمادة ١٤٠ الدستورية، وصياغة القوانين، وتهديدات ومخاطر الإرهاب والتطرف".


وتابع: "كما جرى خلال الاجتماع التأكيد على وحدة صف الأطراف الكردستانية في العراق والقوى العراقية والعمل المشترك بينهم وتوحيد الكلمة فيما يتعلق بالقضايا المصيرية، والتقدم بعلاقات أربيل – بغداد".


وكان قد وصل برهم صالح وفؤاد حسين، مساء اليوم الثلاثاء، إلى أربيل في زيارة رسمية حيث تم استقبالهما في مطار أربيل الدولي من قبل رئيس إقليم كردستان.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!