الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
برلمان النظام السوري يدعو لزيادة الرواتب 3 أضعاف
مجلس الشعب يصفق لتوريث الحكم في سوريا

دعا أعضاء في مجلس الشعب التابع للنظام السوري، إلى تحسين الوضع المعيشي للمواطنين عبر زيادة رواتبهم، وذلك أثناء جلسة للمجلس عُقدت يوم الأحد برئاسة حمودة صباغ.


وذكرت وكالة "سانا" التابعة للنظام السوري، بأن مجموعةً من أعضاء المجلس دعوا خلال مداخلاتهم إلى تحسين الوضع المعيشي للمواطنين ورفع مستوى الرواتب والأجور بنسبة 300%، بغية تقليص الفجوة بين الدخل والإنفاق، بشكل خاص عقب صدور قرارات رفع أسعار البنزين والغاز المنزلي والمازوت.


اقرأ أيضاً: التشدد بالوحشية ينال من اللاجئين السوريين في بيلاروسيا

كذلك دعا أعضاء المجلس، وزارة الصحة التابعة للنظام، إلى حل إشكال زيادة أسعار الأدوية والنقص الحاد فيها، بسبب ارتفاع أسعار موادها ومستلزماتها الأولية وتوقف مجموعة من معامل الأدوية.


وطالبت مجموعة من أعضاء المجلس بإعادة دراسة سعر ليتر البنزين الممتاز أوكتان 90 المدعوم المستلم على البطاقة الإلكترونية، بينما أكد آخرون على ضرورة إعداد دراسة حول مجمل الأسعار والتعريفات الجديدة لكل الخدمات والسلع المرتبطة بسعر البنزين.




حاجز النظام السوري حاجز للنظام السوري \ أرشيفية

ونوهت مجموعة من الأعضاء إلى أهمية قيام مجلس النقد والتسليف بإعادة النظر في قراري تحديد سقف السحب من المصارف بـ2 مليون ليرة سورية، وسقف نقل الأموال بين المحافظات بـ5 ملايين ليرة سورية، ورفع ذلك السقف في كلتا الحالتين.


كما أشار مجموعة الأعضاء (الذين لم يجري تحديد انتمائهم السياسي إن كانوا بعثيين أم مستقلين)، إلى ضرورة تأمين البذور للفلاحين لدعم المحاصيل الاستراتيجية وقطاع الدواجن لتوفير مادة الفروج، في ظل توقف العديد من أصحاب الدواجن عن العمل نتيجة زيادة أسعار الأعلاف وعدم توافر المحروقات للتدفئة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!