الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الخارجية البحرينية تأسف لاستضافة لبنان عناصر معادية
البحرين تندد بالعدوان التركي على شمال شرق سوريا

أبدت وزارة الخارجية البحرينية عن شديد أسفها واستنكارها لاستضافة لبنان مؤتمراً صحفياً، لـ"عناصر معادية ومصنفة بدعم ورعاية الإرهاب، لغرض بث وترويج مزاعم وادعاءات مسيئة ضد البحرين".


وكشفت الوزارة يوم الأحد، أنه جرى تقديم احتجاج شديد اللهجة إلى الحكومة اللبنانية، بخصوص تلك الاستضافة التي وصفتها بأنها "غير مقبولة إطلاقاً"، والتي تعتبر "انتهاكاً صارخاً لمبادئ احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، بما يخالف المواثيق الدولية وميثاق جامعة الدول العربية".


اقرأ أيضاً: البحرين.. أكبر كنيسة كاثوليكية بالخليج تشهد القداس الأول

وأردفت الوزارة أنه جرى كذلك بعث مذكرة احتجاج رسمية إلى الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بهذا الخصوص، تحتوي على "استنكار مملكة البحرين لهذه الخطوة غير الودية من الجانب اللبناني".


وطالبت البحرين الحكومة اللبنانية بـ"ضرورة منع مثل هذه الممارسات المستهجنة التي تستهدف الإساءة إلى مملكة البحرين، وتتنافى مع أبسط الأعراف الدبلوماسية، ولا تنسجم مع العلاقات الأخوية التي تربط بين الشعبين الشقيقين"، دون أن تفصح بشكل مباشر عن المؤتمر المستهدف.


هذا وكان قد أكد وزير خارجية البحرين عبداللطيف الزياني في العشرين من نوفمبر الماضي، أن مستقبل العلاقات بين الطرفين يتوقف على ما إذا كان بإمكان "حزب الله" تغيير سلوكه.




حزب الله ولبنان - ليفانت نيوز حزب الله ولبنان - ليفانت نيوز

وصرح الزياني خلال مشاركته في مؤتمر "حوار المنامة"، بأن دول الخليج قد تواصل دعمها للبنان وقد تحاول إيجاد حلول في المستقبل، لكن ذلك حصرا بعد أن يثبت أنه يمكن لـ"حزب الله" تغيير سلوكه، وقال: "المشكلة داخل لبنان، وليس بإمكاننا دعم هذه العملية ما لم يغير "حزب الله" سلوكه".


وشدد الوزير على أن الدبلوماسية تمثل أداة ذات أهمية حيوية لممارسة "الردع الفعال والردع المستتر"، لافتاً إلى أن "الدبلوماسية الخاصة التي تضمن التنسيق بين دول متشابهة التفكير يجب أن تتطور وتعزز أطر الردع الفعالة".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!