الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بدائل مناسبة لاستعمال خدمات التخزين السحابي المجاني

بدائل مناسبة لاستعمال خدمات التخزين السحابي المجاني
بدائل مناسبة لاستعمال خدمات التخزين السحابي

مع مطلع الشهر القادم ستنتهي مساحة التخزين المجانية غير المحدودة لصور ومقاطع الفيديو التي تقوم ”غوغل" السحابية بتوفيرها على تطبيق ”غوغل فوتوز"، وفق تقارير تقنية.


وبررت شركة غوغل هذا الإجراء، بإساءة المستخدمين استعمال خدمات التخزين السحابي، حيث يتم تحميل المليارات من الصور ومقاطع الفيديو الجديدة بشكل أسبوعي، لذلك ينبغي على المستخدم أن يدفع مقابل ”الحصول على مقعد"، واعتبرها رسالة من عملاق البحث موجهة إلى العالم.


"غوغل" تطلق موقعاً لفيروس كورونا


وبحسب الشركة، تخزن ”غوغل فوتوز" ما يزيد عن 4 مليارات صورة، وبهدف الاستمرار في تلبية ”الطلب المتزايد على التخزين"، كان من المهم إنهاء عمليات التخزين غير المحدود.


ورغم ذلك، لن ينطبق هذا الإجراء على مالكي هواتف Pixel من ”غوغل"، حيث ستستمر الصور ومقاطع الفيديو عالية الجودة التي تم إنشاؤها على هذه الأجهزة مع كافة المميزات الحالية.


وبالانتقال لبقية المستخدمين، ستشغل جميع الصور ومقاطع الفيديو الجديدة التي تم تحميلها، بدءاً من الثلاثاء، جزءاً من التخزين البالغ 15 غيغابايت، المضمنة بكافة حسابات وخدمات ”غوغل".


أما المستخدمون الذين يرغبون بأكثر من 15 غيغابايت من السعة التخزينية بواسطة حساب ”جيميل"، فيتوجب عليهم شراء مساحة تخزين منفصلة.


وعلى الرغم أنه ما يزال هناك يومان حتى الأول من حزيران، فمن المفيد التفكير في خيارات تخزين سحابية أخرى ومن أبرزها:


- خدمة تخزين Google One: تتيح تخزين مقاطع الفيديو والموسيقى والمستندات بدقة كاملة، ومن الممكن مشاركة الاشتراك مع حوالي خمسة أفراد من الأسرة.


- خدمة ”آي كلاود" من ”آبل": وهي مخصصة لأجهزة ”آبل"، مثل ”آيفون" أو ”ماك"، وتعتبر iCloud خياراً جيداً بسعة تخزينية مجانية تبلغ 5 جيجابايت.


اقرأ: بحمولة من الإمدادات هذه المرّة.. الصين تطلق صاروخاً لتزويد محطّتها الفضائية


- ”ون درايفّ" من ”مايكروسوفت": إذا كان المستخدم يمتلك جهاز كمبيوتر ويعمل على برامج ”أوفيس" بصورة يومية، فقد تكون خدمة التخزين السحابي One Drive خياراً جيداً.



اقرأ المزيد: شركة بريطانية تطلق سيارة “Boat Tail” الأغلى في العالم


- ”مايكروسوفت" 365 العائلي: يوفر 6 تيرابايت (1 تيرابايت لكل مستخدم من 6 مستخدمين بمقدورهم الاستفادة من الاشتراك).


- ”برايم" من أمازون فوتوز": العضو في ”أمازون برايم" يمتلك تلقائياً سعة تخزين غير محدودة للصور و5 غيغابايت من تخزين الفيديو على ”أمازون فوتوز".



ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!