الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
باستطلاع.. أكبر أحزاب المعارضة يتفوق على حزب أردوغان
زعيم المعارضة التركية يتهم أردوغان بالكذب وقلة الأدب

بيّن استطلاع نظمته شركة "أوراسيا" التركية في نوفمبر الجاري، تفوق حزب "الشعب الجمهوري" وهو أكبر أحزاب المعارضة، ويتزعمه كمال كيليتشدار أوغلو، على حزب "العدالة والتنمية" بزعامة الرئيس رجب طيب أردوغان.


ووفق نتائج الاستطلاع، استحوذ حزب "الشعب الجمهوري" على 25.6%، فيما أتى حزب "العدالة والتنمية" ثانيا بنسبة 24.2%، ويليهم حزب "الجيد" ثالثاً بنسبة 10.1%، ورابعاً حزب "الشعوب" الديمقراطية" على نسبة 8.8%.


اقرأ أيضاً: أردوغان يستغل قضية معتقلين بتركيا.. لإعادة علاقاته مع إسرائيل

ووصلت نسبة التأييد لتحالف الأمة المعارض في الاستطلاع الأخير 42%، فيما لم يستطع تحالف الشعب الحاكم من أن يصل إلى 36%، تبعاً للنتائج.


ونوه الاستطلاع إلى أن "الاقتصاد والمعيشة" شكلا القضية الأولى للمواطنين، حيث يرى الجمهور بأغلبية ساحقة أن "أردوغان مسؤول عن الوضع الاقتصادي الحالي" وفق النتائج، بينما لم تشر المؤسسة التي أجرت الاستطلاع إلى مجموع المشاركين فيه أو المناطق التي جرى استهدافها، ولا حتى الفئة المشاركة.




تركيا والإخوان \ ليفانت نيوز تركيا والإخوان \ ليفانت نيوز

من طرفه، كشف كيليتشدار أوغلو زعيم المعارضة، أنهم "عازمون على الإقدام على خطوة تسوية وتسامح مع جميع شرائح الشعب التي أهملت في الأيام التي حكم فيها الحزب تركيا، وعلى وجه الخصوص فئة المحافظين"، مشدداً على أن "حزبه سيقوم بالنقد الذاتي المطلوب وأنه سيقيم جذور سلام مع الشعب بكل أطيافه".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!