الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
باريس قلقة من تفشّي كورونا في البلاد
باريس قلقة من تفشي كورونا في البلاد

ذكر المدير العام لهيئة الصحّة الفرنسية، جيروم سالمون إن بلاده تجد صعوبة في احتواء معدّلات انتشار فيروس كورونا، مبدياً اليوم الاثنين، مخاوفه من انتشار فيروس كورونا في بلاده بشكل واسع، قائلاً إنّ الوضع مع تفشّي الفيروس مقلق للغاية ويتدهور بسرعة. باريس 


وذكر سالمون لصحيفة "فرانس إنتر" بأنّ "عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا يتضاعف كلّ ثلاثة أيام، وأردف المسؤول: "إنّ عدد المرضى الذين هم في حالة خطيرة ويحتاجون إلى عناية مركّزة يصل إلى المئات".


ولفت سالمون: "لم يفهم الكثير من الناس أهمية البقاء في المنزل، وهذا المستوى المنخفض من الالتزام (بالإرشادات) يجعل من المستحيل إبطاء تطوّر الوباء".


ووصل العدد الكلّي لحالات الوفاة في فرنسا جرّاء الإصابة بفيروس كورونا المستجدّ 120، وفق ما أعلن وزير الصحة الفرنسي مساء يوم أمس الأحد، فيما طالبت الحكومة المواطنين بعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، حيث تحتل فرنسا المرتبة السابعة بقائمة أكثر الدول تأثّراً جراء فيروس كورونا المستجدّ.


إقرأ أيضاً: انطلاق الانتخابات بفرنسا في ظلّ المخاوف من كورونا


وكان قد وجّه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في الخامس من مارس، تحذيراً من أنّ بلاده تسير نحو وباء "لا يرحم" وسط ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجدّ. باريس 


وذكر مدير الإدارة العامة للصحة جيروم سالومون خلال الإحاطة الصحافية اليومية: "لدينا في فرنسا إلى يوم الخميس عند الساعة 16,00 (15,00 بتوقيت غرينتش) 423 حالة مؤكّدة، ما يعني 138 حالة إضافية مقارنة باليوم الذي قبله"، وأردف: "لدينا سبع وفيّات، ستة رجال وامرأة".


ولفت ماكرون أثناء افتتاحه اجتماعاً بحضور 20 متخصّصاً: "ندرك جميعاً في لحظة معيّنة، إنّ الوباء لا يرحم في مطلق الأحوال"، وتابع: "إنّنا مجتمعون بدايةً لمحاولة إيقاف وصول (الفيروس)، ثمّ لإبطاء الانتشار".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!