الوضع المظلم
الإثنين ١٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بارزاني يدعو المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم للانتخاب بشغف

بارزاني يدعو المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم للانتخاب بشغف
مسعود برزاني: أنظمة إيران وسوريا اتفقوا مع العراق على قتالنا لكننا انتصرنا في النهاية

طالب الرئيس السابق لإقليم كردستان العراق، مسعود بارزاني، المواطنين في "كركوك وشنكال وبقية المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم، وبالذات جماهير ومؤيدي الحزب الديمقراطي الكوردستاني في تلك المناطق، أن يشاركوا بشغف وحماس في الانتخابات وأن يردوا بأصواتهم على الواقع غير القانوني المفروض على تلك المناطق”.


وأبدى بارزاني عبر رسالة أصدرها أمس الخميس، أمله في إجراء انتخابات مجلس النواب العراقي، ضمن أجواء هادئة خالية من المشكلات، وأن تسهم نتائجه في ترسيخ مبادئ الشراكة وتلبية المطالب المشروعة للمواطنين، وأن تحقق الإرادة الحقيقية للشعوب العراقية.


اقرأ أيضاً: كوردستان والعرب.. علاقات متأصّلة تتجاوز الاستفتاء

وفيما يلي نص رسالة كاملاً:


"بسم الله الرحمن الرحيم


خلال الانتخابات السابقة لمجلس النواب العراقي، كافأ شعب كوردستان، الحزب الديمقراطي الكوردستاني لمواقفه القومية والوطنية ولصموده وتضحياته وبدعم واستناد شعب كوردستان، أصبح الحزب الديمقراطي الكوردستاني (الحزب الأول) على مستوى كوردستان والعراق.


في هذه الانتخابات أيضاً، أتمنى أن يعيد شعب كوردستان دعمه للحزب الديمقراطي الكوردستاني.


بارزاني يوجه رسالة الى الرأي العام في كوردستان

ومن هنا، أدعو المواطنين الأعزاء في كركوك وشنكال وبقية المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم، وبالذات جماهير ومؤيدي الحزب الديمقراطي الكوردستاني في تلك المناطق، أن يشاركوا بشغف وحماس في الانتخابات وأن يردوا بأصواتهم على الواقع غير القانوني المفروض على تلك المناطق. كما أدعو المواطنين الأعزاء في إقليم كوردستان وجماهير وأعضاء ومؤازري الحزب الديمقراطي الكوردستاني الى تأدية واجبهم القومي والوطني والتصويت لصالح مرشحي الحزب الديمقراطي الكوردستاني.


كما أرى أنه من الضروري أن أوجه الشكر لأعضاء ومؤيدي الحزب الديمقراطي الكوردستاني وكافة المؤسسات الحزبية التابعة لحزبنا لالتزامهم بالقيم المدنية والحضارية المثالية خلال الحملات الانتخابية لمجلس النواب العراقي. وأتمنى إجراء انتخابات مجلس النواب العراقي في أجواء هادئة خالية من المشكلات، وأن تسهم نتائجه في ترسيخ مبادئ الشراكة وتلبية المطالب المشروعة للمواطنين، وأن تحقق الإرادة الحقيقية للشعوب العراقية”.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!