الوضع المظلم
الأحد ١٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
بأكثر من 2.5%.. قفزة في أسعار النفط
النفط

صعدت أسعار النفط في غضون تعاملات الخميس، عقب ارتفاع التفاؤل حيال وتيرة النمو الاقتصادي العالمي، وتقلص مخزونات الخام الأمريكية.


وزادت أسعار النفط بأكثر من دولار للبرميل، يوم الخميس، رغم تداعيات جائحة فيروس كورونا، وزيادة تحالف "أوبك+"، لترجيحات الطلب على النفط لعام 2022.


اقرأ أيضاً: إعصار “إيدا” يجمد إنتاج النفط والغاز الأمريكي في خليج المكسيك

وارتفع خام برنت 1.78 دولار بما يقارب 2.5% إلى 73.37 دولار للبرميل بحلول الساعة 15:43 بتوقيت جرينتش، كما ازداد الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 1.92 دولار أو 2.8% إلى 70.51 دولار للبرميل، وذلك وفق رويترز.


وكانت أسعار النفط، في بداية تعاملات الخميس، متراجعة عقب التطمينات التي أطلقتها مجموعة "أوبك +"، حول الإمدادات وفي ظل زيادة إصابات كورونا عالمياً.




هبوط أسعار النفط مع نقص الطلب في الصين منصة نفط. المصدر: SHUTTERSTOCK

وتقلص مجموع الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة الأسبوع الماضي، في حين تقلص معدل التسريح من العمل في أغسطس/آب الماضي، إلى أخفض مستوى له منذ أكثر من 24 عاماً، مما يلفت إلى نشاط بسوق العمل على الرغم من إصابات "كوفيد-19" الجديدة.


وصعدت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك"، والمنتجون المتحالفون معها، ومنهم روسيا، وهو تكتل يعرف باسم "أوبك+"، من ترجيحات الطلب لعام 2022، ضمن إشارة إلى التفاؤل بخصوص التعافي الاقتصادي العالمي.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!