الوضع المظلم
الخميس ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
انطلاق التصويت الخاص بالأجهزة الأمنية العراقية
الانتخابات العراقية/ أرشيفية

شدد اللواء يحيى رسول المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة، يوم الجمعة، على أن العملية الانتخابية الخاصة بالتصويت الخاص تتم بانسيابية وسلاسة عاليين، مشيراً إلى متابعة القائد العام للقوات المسلحة سير إجرائها.


وذكر رسول لوكالة الأنباء العراقية (واع) أن "هناك إقبالاً وتوافداً كبيرين على مراكز الاقتراع من قبل منتسبي الأجهزة الامنية للإدلاء بأصواتهم في العرس الانتخابي"، مضيفاً أن "القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي يتابع بشكل مباشر عملية التصويت الخاص"، بجانب إشارته إلى أن "هناك غرف عمليات في قيادة العمليات المشتركة وقيادة عمليات بغداد، وأن رئيس الوزراء يطلع بشكل مباشر لأدق التفاصيل”.


اقرأ أيضاً: على أساس قيم العراق الوطنية.. الكاظمي يطالب العراقيين بالتصويت

وانطلق التصويت في مراكز الاقتراع الخاص للانتخابات في مختلف المدن العراقية، الجمعة، أبوابها أمام الناخبين المؤهلين للتصويت، حيث تساهم القوات الأمنية بمختلف فروعها باستثناء الحشد الشعبي في التصويت الخاص، وذلك قبل 48 ساعة من بدء التصويت العام، الأحد القادم.


كما يساهم نزلاء السجون والنازحين في عملية التصويت لاختيار برلمان جديد عقب حل البرلمان السابق نفسه في السابع من أكتوبر الجاري.


وأفصحت الناطقة باسم مفوضية الانتخابات جمانة الغلاي لـموقع "سكاي نيوز عربية" عن تفاصيل يوم التصويت الخاص بالقول إن "انتخابات التصويت الخاص ستجري الجمعة، حيث ستفتح صناديق الاقتراع في الساعة السابعة صباحاً، وتغلق في الساعة السادسة مساءً إلكترونياً، والتي ستشمل القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، وعددهم يبلغ مليوناً و75 ألفاً و727، وفتح لهم 595 مركز اقتراع بواقع 2584 محطة”.



كما يساهم في التصويت الخاص، النازحون البالغ مجموعهم 120 ألفاً و126، وذلك في 86 مركز اقتراع بواقع 309 محطات، وأردفت: "يشارك علاوة على ذلك، نزلاء السجون المحكومون بالسجن بأقل من 5 سنوات، والبالغ عددهم 671، وخصصت لهم 6 محطات انتخابية”.


وبينت الغلاي: "كافة هذه المراكز والمحطات الانتخابية، ستكون موضوعة بالقرب من المشمولين بالتصويت الخاص، سواء قرب الوحدات والثكنات العسكرية، أو بالقرب من الناخبين النازحين في المخيمات، وهي ستكون منتشرة في عموم أرجاء العراق”.


ليفانت-سكاي نيوز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!