الوضع المظلم
الجمعة ١٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
اندماج بنكي ساب والأول في السعودية
الاقتصاد السعودية

كشف المصرف السعودي البريطاني (ساب)، اليوم الأحد، عن إتمام الاندماج مع بنك "الأول"، لتأسيس ثالث أكبر بنك في السعودية، ولفت ساب، في بيان على موقعه الإلكتروني، أنّه جرى دمج كل المنتجات والخدمات لكل العملاء، منوّهاً إلى أنّ هذا التكامل "يجمع نقاط القوة في كلا البنكين تحت عرض مصرفي مطور، يتناسب مع طموحات النمو لمملكة متجددة".


وأردف أنّه "منذ الاندماج القانوني في يونيو/ حزيران 2019، شهد الاندماج مراجعة كل جانب من جوانب أعمال البنكين لمعرفة أفضل المزايا، واستثمار الفرص لتقديم عرض أكثر تنافسية".


اقرأ أيضاً: نظام “إلغاء الكفيل” يدخل حيّز التنفيذ في السعودية


وأتى في البيان أنّ "ساب يقدّم اليوم أكثر العروض اكتمالاً في مجال مصرفية الشركات بالمملكة لدعم النمو في جميع جوانب الاقتصاد، من أصغر الشركات إلى أكبرها، وحتى تمويل أكبر مشاريع البنية التحتية"، ونوّه البنك إلى أنّه سيعمل على تمكين شراكته مع مجموعة "إتش إس بي سي" لتوفير الوصول إلى شبكة مصرفية دولية لا مثيل لها، مع إدخال معايير جديدة في الخدمات الرقمية بالمملكة.


وعلى الرغم من كونها المرة الأولى التي تجري فيها عملية اندماج بهذا الحجم في السعودية، وسط تحديات فرضتها الجائحة، فقد جرى الانتهاء من اندماج كلا البنكين في الوقت المقرر.


السعودية


وبين رئيس مجلس إدارة بنك ساب لبنى العليان أنّ الاندماج شهد مراجعة كل جانب من جوانب أعمال البنكين لمعرفة أفضل المزايا، واستثمار الفرص لتقديم عرض أكثر تنافسية، مبينة أنّ "ساب" يقدم العديد من العروض في مجال مصرفية الشركات لدعم النمو في جميع جوانب الاقتصاد، كما سيُمكن عملاء مصرفية الأفراد من الوصول إلى شبكة فروع أكبر في جميع أنحاء المملكة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!