الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • الولايات المتحدة ستحافظ على عديد جنودها في كوريا الجنوبية

الولايات المتحدة ستحافظ على عديد جنودها في كوريا الجنوبية
الولايات المتحدة ستحافظ على عديد جنودها في كوريا الجنوبية

أشارت الولايات المتحدة الامريكية إلى التزامها بالحفاظ على العدد الحالي لقواتها في كوريا الجنوبية خلال اجتماع وزراء الدفاع السنوي الأسبوع الماضي، حسبما ذكرت وزارة الدفاع في سيؤول اليوم الخميس.


ويأتي هذا التعقيب بعيد التقارير الإعلامية التي ذكرت أن الولايات المتحدة تنظر في إعادة لواء من الجنوب إذا رفضت سيؤول قبول تحملها زيادة بنسبة 5 أضعاف، أو حوالي 5 مليارات دولار أمريكي سنوياً، بدل مرابطة القوات الأمريكية في كوريا.


ويتفاوض الحليفان لتجديد اتفاقية التدابير الخاصة التي تنص على تقاسم تكاليف بقاء القوات الأمريكية التي يبلغ قوامها 28500 جندي، وقد قطع الجانبان يوم الثلاثاء، جولتهما الأخيرة من المحادثات، حيث طالبت الولايات المتحدة بزيادة كبيرة في مدفوعات سيؤول من خلال إنشاء فقرة جديدة في الاتفاق.


وصرّح العقيد روه جاي تشون نائب المتحدث باسم وزارة الدفاع في مؤتمر صحفي دوري "ندرك جيداً التقارير لكن هذا ليس الموقف الرسمي للحكومة الأمريكية.


وأردف تشون أن البيان المشترك الذي تم تبنيه في أعقاب الاجتماع التشاوري الأمني الـ 51 بين وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر ووزير الدفاع الكوري الجنوبي جيونغ كيونغ-دو يوم الجمعة في سيؤول، يؤكد التزام الولايات المتحدة بمواصلة تمركز قواتها في شبه الجزيرة الكورية.


وقال البيان المشترك حينها: "في ضوء البيئة الأمنية الحالية، أكد الوزير أيضاً على الالتزام بالحفاظ على المستوى الحالي للأفراد العسكريين الأمريكيين في جمهورية كوريا وتعزيز الاستعداد القتالي".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!