الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
النفط يصعد إلى أعلى سعر خلال 6 أسابيع
منصة نفط بحرية. Unspash

بلغت أسعار النفط أعلى مستوياتها في ستة أسابيع يوم الثلاثاء بفعل مخاوف من أن عاصفة أخرى قد تؤثر على الإنتاج في تكساس هذا الأسبوع حتى في الوقت الذي تواجه فيه صناعة الخام الأميركية صعوبات للعودة إلى مستويات الإنتاج الطبيعية بعد أن ألحق الإعصار أيدا أضراراً بساحل الخليج.


وصعدت أسعار الخام للجلسة الثالثة على التوالي، فيما بلغ خام برنت أعلى مستوياته منذ الثاني من أغسطس آب في وقت سابق من الجَلسة.


وبحلول الساعة 04:44 بتوقيت جرينتش، صعد خام برنت 40 سنتا أو ما يعادل 0.5 بالمئة إلى 73.91 دولار للبرميل، بعد أن زاد إلى المستوى المرتفع البالغ 74.08 دولار في وقت سابق.


كما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 45 سنتاً أو ما يعادل 0.6 بالمئة إلى 70.90 دولار لبرميل، بعد أن زاد إلى 71.05 دولار للبرميل وهو أعلى مستوياته منذ الثالث من أغسطس آب.




منشأة نفطية. نفط منشأة نفطية. تعبيرية. متداول

وجنى برنت 0.8 بالمئة بينما ربح خام غرب تكساس 1.1 بالمئة يوم الاثنين.


وما يزال أكثر من 40 بالمئة من إنتاج النفط والغاز في ساحل الخليج الأميركي متوقفاً، بعد أسبوعين من اجتياح الإعصار أيدا لساحل ولاية لويزيانا وفقا لمكتب السلامة والإنفاذ البيئي المنظم للقطاع.


وجاءت مكاسب الأسعار أيضاً في ظل مخاوف من تعطل إنتاج النفط في ليبيا.


اقرأ المزيد: إجراءات عاجلة للمركزي اليمني.. لوقف انهيار الريال

وتوقع هيرويوكي كيكوكاوا المدير العام للبحوث لدى نيسان للأوراق المالية أن يكون ارتفاع سعر النفط قصير الأمد.


وقال: "ارتفاع السوق ربما يكون محدودا إذ يعتري الضعف موسم القيادة الصيفي الأمريكي بينما ثمة احتمال لزيادات في الإمدادات من سحب مخطط للنفط من الاحتياطيات الاستراتيجية في الولايات المتحدة والصين وكذلك استئناف محتمل لصادرات الخام الإيرانية".


 

ليفانت نيوز _ رويترز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!