الوضع المظلم
الخميس ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • النفط الإيراني يخرج من معادلة الواردات الكورية الجنوبية

النفط الإيراني يخرج من معادلة الواردات الكورية الجنوبية
النفط الايراني

تستمر كوريا الجنوبية في تدبير احتياجاتها النفطية الهائلة دون أي استعانة بأي مصادر إيرانية منذ أكثر من 12 شهراً، علماً أن وكوريا الجنوبية خامس أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، وقد استوردت في المجمل 10.7 مليون طن من النفط الخام يوليو الماضي، ليس من ضمنهم أي برميل إيراني. النفط الإيراني


وكشفت معطيات هيئة الجمارك الكورية التي عرضت يوم السبت، أن كوريا الجنوبية لم تستورد أي كميات من النفط الخام الإيراني في شهر يوليو تموز الماضي، ولا قبل عام.


اقرأ أيضاً: الصحة الإيرانية تدق نواقيس الخطر بسبب كورونا.. 200 حالة وفاة يومياً في مشهد

نوهت المعطيات كذلك إلى أن شركة النفط الوطنية الكورية الحكومية ستعرض في وقت لاحق، من أغسطس، البيانات النهائية لواردات كوريا الجنوبية من النفط الخام في الشهر الماضي.


وتعد معطيات شركة النفط الوطنية الكورية معيار واردات كوريا الجنوبية من النفط، فيما كانت وارادت كوريا من إيران، قبل إعادة فرض العقوبات الأمريكية في أغسطس/ آب 2018، تصل إلى 8 مليارات دولار سنوياً.


إيران

 وبلغ إجمالي واردات كوريا الجنوبية من إيران في النصف الأول من العام 2020 5 ملايين دولار أمريكي فقط، بينما قدرت قيمة الصادرات النفطية الإيرانية لكوريا الجنوبية نهاية 2019، قبل انتهاء الإعفاءات الأمريكية، بقرابة 3 مليارات دولار، استناداً على أسعار النفط خلال تلك الفترة.


واعترفت طهران بعزوف المشترين العالميين عن استيراد شحنات من النفط الخام الراكد لديها، نتيجة العقوبات الأمريكية المفروضة عليها منذ عام 2018.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!