الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
النظام السوري يعتقل ناشطاً في مدينة السويداء
عصابات خطف في السويداء مرتبطة بالفرقة الرابعة


أفادت مصادر إعلامية، اليوم الأحد، أنّ مخابرات النظام السوري اعتقلت المواطن “معتصم العفلق” من أبناء مدينة السويداء، على خلفية آرائه السياسية، ومشاركته في الاحتجاجات السلمية وانتقاداته المتكررة لحكومة النظام.


وفي صباح اليوم، استدرج فرع الأمن الجنائي “العفلق” بعد إخباره أنّهم وجدوا هاتفه المسروق، وكان قد فقده في وقت سابق، وعندما راجع الفرع لاستلام الهاتف ألقي القبض عليه.


وذكرت شبكة “السويداء 24” المحلية، أنّ الاعتقال هو نتيجة معارضة “العفلق” لحكومة النظام السوري، وسبق أن شارك في عدة تظاهرات في المدينة رفضاً لسياسة الحكومة السورية.


وفي المقابل، ناشد شقيق المعتقل، عبر صفحته الرسمية في موقع “فيسبوك”، الجهات الحكومية بإطلاق سراح شقيقه، مشيراً في تدوينته “يفترض من الحكومة أن تلاحق العصابات والحرامية وقطاع الطرق، وتترك المتظاهرين السلميين”.


ولاقى الخبر روجاً واسعاً على منصّات التواصل الاجتماعي، حيث طالب نشطاء وحقوقيون حكومة النظام بإطلاق سراح “العفلق” على الفور، محملين النظام المسؤولية الكاملة عن صحته.


ويعرف الناشط “معتصم العفلق” في محافظة السويداء، من خلال مدونات له على موقع “فيسبوك” التي كثيراً ما تنتقد حكومة النظام السوري، كما أنّه يسلط الضوء بأسلوبه “الفكاهي” على فساد حكومة النظام السوري.


وعمد النظام السوري منذ انطلاق الثورة إلى اعتقال الناشطين المدنيين والمعارضين الذين طالبوا بتغيير سياسي سلمي، وتُعد معتقلات النظام الأقسى على مستوى العالم، بحسب منظمات دولية أكّدت في تقارير لها أنّها “مسلخ بشري”.


ليفانت – السويداء 24 








 




النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!