الوضع المظلم
الأحد ١٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
النظام السوري يستحوذ على حوّامات روسية
النظام السوري يستحوذ على حوامات روسية

كشفت مصادر إعلام موالية، أنّ النظام السوري استحوذ على حوامات روسية جديدة، وذلك خلال التدريبات  الأخيرة التي أجريت على الحدود السورية، بين محافظتي حلب وحماة.


ذكر موقع "arabtime" المحلي، أنّ النظام السوري حصل على مروحيتين من طراز كا -226، حيث شوهدت للمرة الأولى، خلال التدريبات السورية -الروسية، وهي حوامة روسيّة متعددة الأغراض.


https://www.youtube.com/watch?v=6oyPzIepagk


ويبلغ وزن الحوامة الأقصى عند الإقلاع 3600 كغ، ويمكن أن تحمل طاقماً من شخص أو شخصين، وحمولة تزن 785 كغ أو ما يصل إلى 7 ركاب. وتبلغ سرعة انطلاقها 190 كم/ ساعة. والحد الأقصى لسرعتها 210-220 كم/ ساعة.


وقالت وزارة الدفاع الروسية، أنّه أجريت التدريبات الأخيرة، على الحدود بين محافظتي حلب وحماة، وذلك من أجل العمل على مهام تحرير القرية من مسلحين افتراضيين.


اقرأ: شمال غرب سوريا.. الدفاع الروسية تعلن موافقة تركيا على فتح 3 معابر مع مناطق النظام


وأشار المصدر، إلى أنّ خطة التمرين، بنقل القوات الجوية الروسية "المعلومات"، باستخدام مروحية مي-8، للجيش العربي السوري.


وشاركت في التدريبات مروحيات الجيش السوري من طراز مي-24، وطائرتان هجوميتان من طراز “إل-39“، اللتان استخدمتا بالفعل صواريخ غير موجهة للقضاء على العدو الافتراضي.


اقرأ: مشروع قرار لمحاسبة النظام السوري يحظى بإجماع لجنة العلاقات الخارجية في “الشيوخ” الأمريكي


وأجريت تدريبات للقوات البرية، باستخدام المدافع ذاتية الحركة، من طرازي أ إر بي-57 عيار 57 ملم من منظومة إس-60 ملم ومدفع هاوتزر دي-30 عيار 122 وراجمة للهب تايب 63 عيار 106.7 ملم لضرب العدو الافتراضي.


ليفانت - مصادر محلية 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!