الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • المُعارضة التركية تنتقد زيادة ضريبة الوقود بـ 188%

المُعارضة التركية تنتقد زيادة ضريبة الوقود بـ 188%
تركيا

استهجنت المعارضة التركية الزيادة الجديدة التي أقرها الرئيس، رجب طيب أردوغان على ضريبة الاستهلاك الخاص بالنسبة لمنتجات الوقود، إذ صدر أمس الخميس، مرسوم رئاسي بالجريدة الرسمية التركية، ينص على رفع ضريبة الاستهلاك الخاص المفروضة على منتجات الوقود.


ووفق القرار أضحت قيمة ضريبة الاستهلاك الخاص على بنزين 95 تقدر بـ1.3313 ليرة للتر الواحد، بينما 1.5836 ليرة للتر بنزين 98، ووصلت قيمة ضريبة الاستهلاك الخاص على الديزل لقرابة 1.2931 ليرة للتر الواحد، و0.8107 ليرة للكيلوغرام الواحد بالنسبة لغاز السيارات.


اقرأ أيضاً: الغارديان: تركيا تدرس حظر استيراد النفايات البلاستيكية من بريطانيا


وضمن سياق ردود الأفعال شجب علي باباجان، رئيس حزب الديمقراطية والتقدم في تركيا الزيادة الجديدة، في تغريدة على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قائلاً: "ما يعطونه بالملعقة يأخذونه بالمغرفة، إنهم لا يقدمون دعمًا كافيًا للمواطن، يفرضون زيادة ضريبية على الوقود بنسبة تصل إلى 188%".


وأردف بالقول: "قبل يومين كانوا يخبرون أصحاب المتاجر بحزمة من المساعدات، ولكن وضعوا أيديهم في جيوب الأمة قبل أن يجف حبر البيان الذي كتبوه"، فيما عقب فائق أوزتراق الناطق باسم، الشعب الجمهوري أكبر أحزاب المعارضة التركية، على القرار ساخراً من ارتفاع الأسعار، بالتزامن مع إعلان أردوغان، أخباراً عن اكتشافات نفطية: "حتى أخبارك السارة هي كارثة على الأمة".


تركيا


وأردف أوزتراق على "تويتر": "في الصباح الذي أعطى فيه أردوغان أنباء طيبة بشأن النفط والغاز الجديد، حدث ارتفاع باهظ في أسعار الوقود، حتى أخباركم السارة هي كارثة على الأمة".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!