الوضع المظلم
الخميس ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • المرصد السوري: عملية تبادل بين النظام السوري و"شيوخ الكرامة" في السويداء

المرصد السوري: عملية تبادل بين النظام السوري و
المرصد السوري: عملية تبادل بين النظام السوري و"شيوخ الكرامة" في السويداء

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أنّه علم من من مصادر موثوقة بحصول عملية تبادل جرت بين مسلّحين محليين "قوات شيخ الكرامة" في محافظة السويداء من جهة، واستخبارات النظام السوري من جهة أخرى،


وأوضح "المرصد السوري" أنه وبحسب مصادره، قامت استخبارات النظام بالإفراج عن شاب من أبناء صلخد في ريف محافظة السويداء، بعد اعتقاله من قبلها في الشهر المنصرم، وهو ينتمي للفصائل المحلية في السويداء، لتردّ الفصائل المحلية في السويداء آنذاك وتقوم باعتقال 5 ضباط في قوات النظام وعنصرين ينتميان لـ "حزب الله" اللبناني، ومتطوع في المخابرات العسكرية.


اقرأ المزيد: ترميم مسجد في ريف السويداء على نفقة مفتي النظام


وبحسب المصدر، فقد جرت عملية التبادل يوم أمس السبت، بعد أن أطلقت الفصائل المحلية سراح الضباط وعناصر "حزب الله" اللبناني وتم إطلاق سراح الشاب من أبناء السويداء.


ولفت "المرصد السوري إلى أنّه كان قد نشر بتاريخ  17 من مارس/ آذار الحالي خبراً مفاده أن فصيل قوات "شيخ الكرامة" طالب بفك أسر أحد عناصره، والمحتجز لدى أجهزة المخابرات التابعة لقوات النظام، تزامناً مع إعلان قوات "شيخ الكرامة" في بيان احتجازه عنصرين اثنين من ميليشيات "حزب الله" اللبناني، على طريق سميع أثناء بريف السويداء، وطالبت قوات "شيخ الكرامة" بإطلاق سراح عنصرها المختطف مقابل إطلاق سراح العنصرين اللذين جرى اختطافهما، بالإضافة إلى ضباط آخرين من قوات النظام والمحتجزين لدى قوات "شيخ الكرامة".


في سياق متصل، أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان في وقت سابق بأن قوات النظام احتجزت امرأة، أثناء عودتها من دمشق إلى السويداء دون توجيه تهمة واضحة.


اقرأ المزيد: عصابات خطف في السويداء مرتبطة بالفرقة الرابعة


جدير بالذكر أنّ عناصر الفصائل المحلية في السويداء، في 13 مارس/آذار، قاموا باعتقال أربعة عناصر من الشرطة العسكرية التابعة لقوات النظام عند دوار "الباسل"، في مدخل مركز محافظة السويداء، وطالبوا بمحاسبة المسؤولين عن احتجاز المرأة. 


ليفانت- المرصد السوري لحقوق الإنسان

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!