الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • المحافظون مازال متقدماً على العمال في أحدث استطلاعات الرأي للانتخابات البريطانية

المحافظون مازال متقدماً على العمال في أحدث استطلاعات الرأي للانتخابات البريطانية
ايهما مُتقدم على الآخر في الانتخابات البريطانية المحافظون أم العمال

بيّنت صحيفة الاندبندنت في استطلاع رأي نشرته أمس الأحد، أن حزب المحافظين بزعامة رئيس الوزراء بوريس جونسون لا يزال متقدماً على حزب العمال المُعارض خلال الشهر الماضي.


وحظي المحافظون وفق الاستطلاع بتأييد 37 في المئة، مقارنة مع 31 في المئة قبل شهر، أما حزب العمال المعارض فحظي بتأييد 29 في المئة مقارنة مع 26 في المئة في الشهر الماضي أيضاً.


وشارك في الاستطلاع 1504 بريطانيين بالغين في الفترة من الخامس إلى الثامن من نوفمبر، فيما هيمنت مسألة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست) على الانتخابات التشريعية المبكرة المقررة في الثاني عشر من ديسمبر المقبل.


وأشار محللون لـ "دَيلي تليجراف" "إنه يتعين على رئيس الوزراء البريطاني السعي لتركيز الحملة الانتخابية لـ "المحافظين" على نشر رؤية أكثر تفاؤلاً بين الناخبين المنهكين من «دوامة البريكست»، وليس التباري مع المعارضة العمالية، في تبني خطط من شأنها زيادة الإنفاق الحكومي".


ووجه كوربن سهام الاتهام لـ جونسون بالسعي إلى "استغلال" بريكست لنسف حقوق العمال وفتح قطاع الصحة العام في بريطانيا أمام القطاع الخاص في إطار اتفاق تبادل حر مع الولايات المتحدة.


وأضاف: "يرى كثيرون في حزب المحافظين أن النقطة الأساسية في موضوع بريكست كانت على الدوام التراجع عن المنافع التي حصلت عليها الطبقة العاملة خلال أجيال بجهود حثيثة وصعبة".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!