الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٣ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن يصل عدن
رئيس مجلس الوزراء اليمني معين عبدالملك، والمبعوث الأممي الجديد إلى اليمن هانس غروندبرغ/ رئاسة مجلس الوزراء اليمني - تويتر
استقبل رئيس مجلس الوزراء اليمني معين عبدالملك، المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن هانس غروندبرغ، اليوم الثلاثاء في العاصمة اليمنية عدن. وهي أول زيارة له منذ تعيينه رسمياً مطلع سبتمبر الماضي، في إطار جولة تهدف لوقف إطلاق النار.

وأطلع رئيس مجلس الوزراء اليمني المبعوث غروندبرغ، على رؤيته لإحلال السلام العادل والتزامه بالعمل بشكل وثيق مع الأطراف، سعياً نحو تسوية سياسية شاملة.

وبدأ غروندبرغ جولته الإقليمية لإحياء عملية السلام المتعثرة في اليمن، بزيارة إلى العاصمة السعودية الرياض.

اليمن_ جماعة الحوثيين

وقال الحساب الرسمي لمكتب المبعوث في موقع "تويتر": "يتوجه المبعوث الأممي غروندبرغ اليوم إلى عدن بعد زيارة إلى الرياض التقى خلالها بوزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان والسفير السعودي لدى اليمن محمد ال جابر ونائب الرئيس اليمني علي محسن صالح الأحمر. كما التقى بدبلوماسيين من الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، وممثل الاتحاد الأوروبي السامي".والتقى خلالها نائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر، ورئيس مجلس الشورى، أحمد عبيد بن دغر.

https://twitter.com/OSE_Yemen/status/1445305300836356096

اقرأ أيضاً: اليمن.. اليونيسف تندد بمقتل وإصابة أطفال بقصف صاروخي في مأرب

واستقبل وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله ، في مقر الوزارة بالرياض، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ. وجرى خلال الاستقبال استعراض الجهود والمبادرات التي قدمتها المملكة بهدف تحقيق الأمن والاستقرار والسلام لليمن.

وخلال اللقاء تطرق الجانبان إلى الجهود التي تبذلها المملكة على الصعيدين الإقليمي والدولي من أجل دعم الوصول إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية، وإيقاف الانتهاكات الإنسانية التي تقوم بها مليشيا الحوثي بحق الشعب اليمني التي تعطل بدورها كافة الحلول السياسية لإنهاء الأزمة اليمنية.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!