الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الليرة التركية تواصل الهبوط.. وتصل لـ8.14 للدولار
الليرة التركية

تستمر الليرة التركية بهبوطها الحاد، اليوم الاثنين، منذ إقالة الرئيس رجب طيب أردوغان لمحافظ البنك المركزي، منتصف الشهر الجاري، إذ خسرت الليرة التركية أكثر من 1% من قيمتها في بداية تعاملات اليوم الاثنين.


ووصلت الليرة إلى 8.14 مقابل الدولار بحلول الساعة 0818 بتوقيت جرينتش، متقلصةً عن 8.0775 عند الإغلاق يوم الجمعة، وفي وقت سابق كانت متدنية إلى 8.17، فيما وصلت الليرة لقرابة 9.5618 مقابل اليورو الأوروبي.


اقرأ أيضاً: المُعارضة التركية: النظام الحاكم غير قادر على الإدارة


وفي الصدد، ذكر شهاب قاوجي أوغلو محافظ البنك المركزي التركي الجديد، أنّه لا ينبغي أن تتعامل أسواق المال مع قرار خفض أسعار الفائدة خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك، في أبريل/نيسان المقبل، باعتباره أمراً مفروغاً منه.


وأوردت وكالة بلومبرج للأنباء عن قاوجي أوغلو تصريحه، في رد مكتوب على أسئلتها عبر البريد الإلكتروني: "لا أوافق على أي حكم مسبق بأنّ قرارات لجنة السياسة النقدية، في أبريل/نيسان المقبل، ولا في الأشهر التالية، ستتضمن خفضاً فورياً للفائدة".


الليرة_التركية


وأردف: "سنواصل في الفترة الجديدة اتخاذ قراراتنا بشأن السياسة النقدية للبنك المركزي بهدف ضمان تراجع دائم للتضخم، ومن هذا المنظور سنراقب أيضا تأثيرات خطوات السياسة النقدية التي تم اتخاذها حتى الآن".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!