الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
الليرة التركية تستمر بالتعثر عند 9.23 أمام الدولار
الليرة التركية

سجل الدولار الأمريكي في تركيا ارتفاعاً قياسياً جديداً أمام الليرة مع بداية الأسبوع الجديد. وارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي في تركيا خلال تعاملات اليوم الاثنين، إلى 9.29 ليرة.


وبلغ الدولار الذروة التاريخية الجديدة، في ظل قلق من إقدام البنك المركزي التركي، على خفض أسعار الفائدة مجدداً هذا الأسبوع.


من المقرر أن يعقد اجتماع لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي التركي يومي 20 و21 أكتوبر وسيتم الإعلان عن القرار في 21 أكتوبر في تمام الساعة 14.00.


ويراقب المستثمرون من كثب ما إذا كان البنك المركزي التركي سيواصل تخفيض الفائدة، التي بدأها بـ 100 نقطة أساس الشهر الماضي، يأتي ذلك في وقت تقوم فيه البنوك المركزية في أجزاء كثيرة من العالم بتقييم خطوات التشديد.


ويبلغ معدل فائدة البنك المركزي التركي في الوقت الحالي 18٪، من ناحية أخرى، يستمر التضخم في الارتفاع نحو 20٪، وهو أعلى مستوى في عامان ونصف عام.




الأزمة الاقتصادية تضرب تجارة الذهب بسوق إسطنبول التاريخي الأزمة الاقتصادية تضرب تجارة الذهب بسوق إسطنبول التاريخي. أرشيف

وفي 23 سبتمبر الفائت، تراجع سعر صرف الليرة التركية أمام الدولار لأدنى مستوى له على الإطلاق بعد أن قرر البنك المركزي التركي خفض أسعار الفائدة.


اقرأ المزيد: سفراء بريطانيون في اجتماع “سري” لنقاش رحيل وما بعد أردوغان

آنذاك، وفقاً لبيانات موقع "بلومبرغ" ارتفع سعر صف الدولار بنسبة 1.07% إلى 8.74 ليرة للدولار، وقبل ذلك سجّلت العملة التركية 8.8017 ليرة للدولار، وهو أدنى مستوى على الإطلاق.


 

ليفانت نيوز _ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!