الوضع المظلم
الأربعاء ٢٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الكويت تطالب الأمم المتحدة بمعرفة مصير المفقودين السوريين

الكويت تطالب الأمم المتحدة بمعرفة مصير المفقودين السوريين
الكويت تطالب الأمم المتحدة بمعرفة مصير المفقودين السوريين

طالبت الكويت، وضمن جلسات الحوار التفاعلي مع اللجنة المستقلة لتقصي الحقائق في سوريا، أمس الثلاثاء، إلى ضرورة تعامل مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بشكل جدّي مع مسألة المفقودين من ضحايا النزاع السوري.




ودعا السفير "جمال الغنيم"، المندوب الدائم لدولة الكويت، لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف، إلى قيام مجلس الأمم المتحدة، بدوره من خلال آلياته بمخاطبة كافة أطراف النزاع لتوفير المعلومات عن مصير المفقودين السوريين.




وأضاف: "على الأمم المتحدة العمل على معرفة مصير المفقودين، ولم شمّلهم بعائلاتهم والتعامل معهم بشكل يتماشى مع المعايير الدولية والإنسانية المتعارف عليها".




كما دعا مندوب دولة الكويت إلى تفعيل موضوع منع الإفلات من العقاب ومحاسبة المسؤولين والمتسببين في فقدان الأشخاص أو إخفاء الأدلة.




وأشار السفير الغنيم إلى قلق الكويت الشديد لاستمرار الاعتداءات على المدنيين الأبرياء في أنحاء متفرقة من سوريا، إلى جانب تطرقه إلى الوضع في شمال غرب البلاد، من تعرض البنى التحتية المدنية لاعتداءات عنيفة، واستخدام الأسلحة المحظورة دولياً والتي تعد انتهاكاً صريحاً للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان.




فيما أدانت الكويت الاعتداءات المتكررة على المرافق الطبية والمدارس وغيرها من المرافق المدنية والاستخدام العشوائي للأسلحة الثقيلة، التي يكون ضحاياها في أغلب الأحيان من المدنيين الأبرياء.




ودعا مندوب دولة الكويت مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، بالتحرك الفوري لإيقاف القتل في سوريا، والمزيد من التداعيات الإنسانية وأن يتعاون الجميع مع جهود مبعوث الأمين العام الخاص إلى سوريا غير بيدرسن الهادفة إلى تحقيق السلام.




ليفانت-وكالات


الكويت تطالب الأمم المتحدة بمعرفة مصير المفقودين السوريين


الكويت تطالب الأمم المتحدة بمعرفة مصير المفقودين السوريين

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!