الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • الكويت تصدر حكماً بـالسجن 15 عاماً على محامٍ كويتي و4 مصريين بتهمة الخطف

الكويت تصدر حكماً بـالسجن 15 عاماً على محامٍ كويتي و4 مصريين بتهمة الخطف
الكويت تصدر حكماً 15عاماً على محامٍ و4 مصريين بتهمة الخطف

أعلنت المحكمة الكويتية، اليوم الاثنين، الحكم بالسجن لمدة 15 عاماً على محام كويتي و4 مصريين بتهمة خطف وضرب المحامي "سعود الهلفي"، والتي وقعت قبل أكثر من عامين.


وكانت محكمة الاستئناف قد أصدرت حكم السجن بحق هؤلاء المتهمين، بعد إلغاء الحبس المؤبد الأولي الذي صدر في القضية.


وفي التفاصيل، تعود القضية إلى العام 2019، عندما تعرّض المحامي الكويتي "سعود الهلفي" للخطف والتعذيب عدة أيام، قبل أن يتمكن رجال الأمن من تحريره، أثناء مرورهم على نقطة أمنية.


وأوضح المحامي الكويتي لوسائل إعلام محلية، والذي اختُطف من أمام مكتبه، أن الخاطفين تعرّضوا له أثناء خروجه من مكتبه، بعد أن سألوه عن موقع شارع الخليج، ثم زعموا أنّهم مباحث وقاموا بتقييده وضربه وخطفه بالسيارة إلى منطقة كبد.


https://twitter.com/mediacourt/status/1394226100511854595?s=20


وتابع "الهلفي"، أنّ الخاطفين أخذوه إلى جاخور في كبد، وتبين أنّ هناك شخصاً خامساً كان ينتظرهم، وبدأ التحقيق معه حول أسماء الموكلات النساء، مستفسراً عن امرأة محددة، قبل أن يباشر هو وشخص آخر بضرب المحامي الكويتي.


اقرأ: شاب يقتل شقيقين إثر خلاف على دراجة نارية في طرطوس


وأثناء مرور سيارة الخاطفين على إحدى النقاط الأمنية، في تلك الفترة، استنجد المحامي بهم، وأعلمهم أنه مخطوف، ليتم تحريره على الفور واعتقال الخاطفين.


اقرأ المزيد: أبو ظبي تعلن عودة حركة السياحة الدولية


وأثارت قضية خطف المحامي "سعود الهلفي" غضب جمعية المحامين، بعد أن تحولت إلى قضية رأي عام، مما دفع الجمعية إلى شطب المحامي الكويتي المحرّض على الخطف، بعد التأكد في تورّطه في العملية.



ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!