الوضع المظلم
الإثنين ١٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • القوّات الروسيّة تنشر صواريخ "S300" في مطار الطبقة بريف الرقة

القوّات الروسيّة  تنشر صواريخ
صواريخ "S300" (فيسبوك)
كشفت مصادر مطلعة، عن إدخال القوّات الروسيّة، منظومة الدفاع الجوي "S-300" في الخدمة بمطار الطبقة العسكري الخاضع لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بريف الرقة.

يشار إلى أنّ القوات الروسية، سبق وأن أرسلت خلال الأيام القليلة الماضية، تعزيزات عسكرية ضخمة، إلى ريف الرقة، في مناطق تواجدها.

وأوضحت المصادر، أنّ العربات العسكرية الروسية، والرادارات الخاصة، ضمن عملية تفعيل المنظومة ومنصّة الإطلاق، أصبحت داخل منطقة العمل في مطار الطبقة العسكري.

الجيش الروسي في سوريا

ويعتبر مطار الطبقة العسكري، الذي يقع داخل مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، نقطة تحوّل لمسار التواجد العسكري الروسي، لاسيما وأنه بالقرب من مناطق سيطرة النظام السوري.

وعقب التهديدات التركية، بشنّ عملية عسكرية ضخمة في مناطق شمال شرق سوريا، أرسلت روسيا تعزيزات عسكرية ضخمة، مدفوعة بمئات المقاتلين، وجرى توزيعهم في مطار الطبقة العسكري واللواء 93 شمال عين عيسى، على مقربة من خطوط التماس مع فصائل المعارضة المدعومة من تركيا.

اقرأ المزيد: واشنطن تؤكّد على أهمية خفض التصعيد واحترام وقف إطلاق النار في سوريا

هذا ومنعت "روسيا" قوات الحرس الثوري الإيراني، من استخدام مطار القامشلي، في إطار التفاهمات الأخيرة مع القوات الأمريكية في المنطقة، وفقاً لموقع "باسنيوز".

اقرأ المزيد:النظام يعلن وفاة “هدية عباس” أول سيدة تعيّن رئيسة لمجلس الشعب السوري

وقامت القوات الروسية، مؤخراً، بتوسيع مطار القامشلي الدولي، بهدف إنشاء قاعدة عسكرية لها، في شمال شرق سوريا، وبغية التحكم بالمطارات في هذه المنطقة.

ليفانت - مصادر محلية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!