الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الداخليّة التونسيّة تعلن القبض على مسلحين داخل التظاهرات

الداخليّة التونسيّة تعلن القبض على مسلحين داخل التظاهرات
مظاهرات تونس (العربية)
أعلنت وزارة الداخلية التونسيّة، اليوم الأحد، ضبط عدد من الأشخاص المندّسين داخل تجمعات المتظاهرين، بعد أن جرت اشتباكات مع قوى الأمن.

قالت الداخلية عبر بيان، إنها ألقت القبض على عدد من الأشخاص، تسللوا إلى داخل المتظاهرين، ويحملون أسلحة بيضاء مختلفة الأشكال والأحجام، وأشارت إلى أنّ النيابة العامة ستتخذ الإجراءات العادلة اللازمة.

وتحمّل منظمات المجتمع المدني، جماعة الإخوان المسلمين، الفوضى العارمة التي اندلعت في تونس، لاسيما بعد محاولات اقتحام البرلمان من قبل محتجين من أنصار حركة النهضة الإسلامية.

https://twitter.com/AlArabiya/status/1459815452666961928?s=20

وأعلنت قيادية في حزب قلب تونس "سميرة الشواشي" في حديثها لإذاعة "موزاييك أف.أم"، اليوم الأحد، أن المحتجين سيدخلون في اعتصام بشارع 20 مارس في ساحة باردو إلى حين رفع الحواجز الأمنية والوصول إلى الساحة قبالة البرلمان.

اقرأ المزيد: تظاهرات في تونس ضد قرارات الرئيس تحاول اختراق حواجز الأمن

واتهمت "الشواشي"، وهي النائبة الأولى لرئيس مجلس نواب الشعب المجمدة اختصاصاته، السلطة الحاكمة في البلاد، بالتضييق على المحتجين ومنع التظاهر الداعم لعودة الشرعية للبرلمان، وفق زعمها.

العلم التونسي/ أرشيغية

اقرأ المزيد: إسرائيل تجري مناورة عسكرية جديدة استعداداً لسيناريوهات مستقبلية

وتشهد "تونس" حالة عارمة من الفوضى، نتيجة التظاهرات والاعتصامات ضد قرارات الرئيس "قيس سعيد" الأخيرة، التي سببت له انتقادات منذ أن أحكم قبضته على السلطة، في يوليو الماضي، في حين اعتبرها معارضوه أنها أشبه بالانقلاب.

ليفانت - العربية


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!