الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • القاهرة تستضيف مجتمع الأعمال السعودي المصري المشترك

القاهرة تستضيف مجتمع الأعمال السعودي المصري المشترك
الخارجية المصرية

بحث لقاء لمجتمع الأعمال السعودي المصري المشترك، بالقاهرة، أمس الثلاثاء، بمساهمة وزير التجارة وزير الإعلام المكلف ،الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي، ووزيرة التجارة والصناعة، نيفين جامع، ووزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية رئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي، الدكتورة هالة السعيد، فرص الاستثمار في مصر، وبرنامج ريادة الشركات الوطنية في السعودية.


وذكرت الوزيرة هالة السعيد خلال كلمتها في اللقاء، أن هناك العديد من الفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات بمصر، منوهةً إلى زيادة المؤشرات العامة للاقتصاد المصري وما حققه من نمو ملحوظ رغم جائحة كورونا، وتقلص معدلات البطالة والتضخم والوضع الاقتصادي العام لمصر.


اقرأ أيضاً: مصر وقطر تبحثان التعاطي مع التدخلات الخارجية الضارة


وأردفت أن مناخ الاستثمار في مصر الآن في أفضل حالاته، وبشكل خاص في ظل وجود فرص استثمارية حقيقية وجادة، منوهةً إلى اتخاذ الإجراءات والقوانين التي ترمي إلى جذب الاستثمار وخدمة رجال الأعمال السعوديين وليس فقط المصريين، وذلك نقلاً عن وكالة الأنباء السعودية "واس".


من طرفه، استعرض الرئيس التنفيذي لبرنامج ريادة الشركات الوطنية التابع لوزارة الاستثمار، بدر البدر، عرضا بخصوص دور البرنامج لدعم الشركات السعودية الرائدة للتوسع خارجياً، وبحث الفرص الاستثمارية والتحديات التي تواجه المستثمرين الحاليين والمحتملين في مصر، وطرق العمل مع الجانب المصري لوضع خطة عمل مع الجهات الحكومية وذات العلاقة لخلق الفرص وتذليل التحديات للمساهمة في زيادة الاستثمارات السعودية النوعية في القطاعات ذات الأولوية بمصر.


مصر


فيما تطرّق المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، أيمن سليمان، خلال اللقاء، إلى أبرز الأصول المملوكة للدولة التي يمكن الاستثمار فيها ومن ضمنها عدد من المنشآت والشركات في العديد من القطاعات بمصر.


وبيّن أن الغاية من إنشاء صندوق مصر السيادي الذي يصل رأس ماله 200 إلى مليار جنيه هو تمكين الثقة في الأصول المملوكة للدولة وزيادة قيمتها والعائد منها، وخلق المزيد من الفرص الاستثمارية وضخ رؤوس الأموال في الاقتصاد الوطني، وتوفير فرص العمل، وزيادة الشراكات الدولية والإقليمية والمحلية، كما حضر اللقاء، مندوب المملكة الدائم لدى الجامعة العربية، السفير عبد الرحمن بن سعيد الجمعة، وعدد كبير من رجال الأعمال السعوديين والمصريين.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!