الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الفقر يدفع أباً سورياً للتخلي عن أبنائه في دمشق

الفقر يدفع أباً سورياً للتخلي عن أبنائه في دمشق
الفقر في سوريا

أثارت رسالة عثر عليها كادر في مستشفى المواساة بالعاصمة دمشق، الواقعة تحت سيطرة النظام السوري، ردود فعل واسعة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، ووجدت الرسالة مرفقة مع طفلتين تركهما والدهما، وجهها لمن يجدهما. الفقر 


وتناقل نشطاء من خلال صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الرسالة التي تركها الأب مع الطفلين وكُتب عليها: «بحاجة إلى ماء وإفطار، فلم يتناولوا شيئاً، أرجوك سامحيني، أبوك».


وأفاد الطبيب “سعيد جاويش”، الذي يعمل في المستشفى نفسه، بأن الأب ترك طفلتيه جالستين على أحد مقاعد المستشفى وذهب وليس بحوزتهما سوى رسالة مكتوبة بخط اليد.



اقرأ: بغية تحويلها لمقرّات عسكرية…الفصائل الموالية لتركيا تصادر أملاك المهجّرين


وتحدثت مصادر محليّة من الداخل، بأن والد الطفلتين من قرية جبعدين بريف دمشق، حيث تركهما في المستشفى نتيجة الأوضاع الاقتصاديّة وعدم مقدرته على الإنفاق عليهما.


وأظهر تسجيل مصوّر لإحدى الناشطات بمنطقة ريف دمشق، بأن عدداً من الأهالي استطاعوا الوصول إلى والد الطفلتين، حيث تكفلوا برعاية الطفلتين وتأمين عمل شريف لوالدهما.


اقرا المزيد: “الدفاع الروسية” تصدر بياناً حول تدريباتها القتالية قبالة سواحل سوريا


وتشهد المناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري العديد من الحالات المماثلة، لمواطنين تركوا أطفالهم نتيجة الأوضاع الاقتصاديّة الكارثية التي تعصف بمناطقهم، وخاصة في الآونة الأخيرة، في ظل انهيار الليرة السورية وارتفاع في أسعار السلع الغذائية والضرورية. الفقر 


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!