الوضع المظلم
الجمعة ٢٩ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
الفاتيكان صلاة بدون مُصلّين
البابا فرانسيس. صورة أرشيفية

كورونا، هذا الوباء المرعب الذي ضرب العالم وعطّل الحياة، ومايزال ينتشر، في كلّ يوم ليحصد المزيد من الأرواح بدون رحمة.


يحتفل "الفاتيكان" بالعيد هذه السنة وحيداً مقفراً بسبب وباء كورونا ، بعد أن أعلن يوم أمس الأحد أنّ كافة صلوات عيد الفصح ستجري في ساحة القدّيس بطرس دون مشاركة المصلّين على خلفية تفشّي وباء كورونا.


تناقل روّاد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لبابا الفاتيكان، البابا فرنسيس، وحيداً بالساحة، في مشهد يعكس الواقع المرير الذي يعيشه العالم، عقب تفشّي فيروس كورونا.


وتعتبر أوروبا أكثر بلدان العالم تضرّراً بهذا الفيروس، حيث وصل عدد الوفيّات في إيطاليا وحدها بحسب السلطات الإيطالية إلى 1809 إثر تسجيل 368 حالة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.


إقرأ المزيد : بسبب كورونا: الملكة "إليزابيث" تلغي كل مواعيدها العامة .


وفي بيان أعلن المكتب البابوي: "إنّه على خلفية الوضع الصحي الدولي الطارئ حالياً، ستجري كلّ الاحتفالات الليتورجية الخاصة بالأسبوع المقدّس دون حضور المصلّين".


وأضاف البيان، إلى أنّه حتى 12 نيسان/أبريل، كل اللقاءات العامة وصلوات التبشير التي يجريها الحبر الأعظم ستكون متوفّرة فقط عبر البثّ المباشر على موقع أخبار الفاتيكان الرسمي.


وفي أوروبا تجاوز عدد الإصابات 51 ألفاً وعدد الوفيات إلى 1921، حسب خريطة إحصائية مباشرة لصحيفة "برلينر مورغن بوست" الألمانية.


في حين قالت وكالة فرانس برس، إنّها أحصت وفاة 2291 شخصاً في أوروبا بفيروس كورونا معظمهم في إيطاليا التي سجلت 368 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ.


وفي أكبر زيادة لحصيلة الوفيات منذ بداية تفشّي المرض في 20 شباط/ فبراير بالبلاد. وبالمقارنة مع يوم السبت الفائت، ارتفعت حصيلة الوفيّات بأكثر من 25 بالمئة لتصل إلى 1809 حالة وفاة، وزادت حالات الإصابة بنسبة 17 بالمئة إلى 24 ألفاً و747 حالة.


ليفانت - العربية 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!