الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
العمل من المنزل.. تراجع المؤيدين للفكرة
العمل من المنزل

يرغب غالبية الموظفين في كندا بالعودة إلى العمل من المكتب، لكن قرابة 75% من الموظفين يفضلون نموذجاً "هجيناً" يمنح بعض المرونة للعمل عن بعد، تبعاً لدراسة استقصائية تضمنت قرابة ألفي شخص ونظمت لصالح شركة "كيه بي إم جي" (كلينفيلد بيت مارويك جورديلر) العالمية.


ونوّهت وكالة "بلومبرج" للأنباء، اليوم الأربعاء، أنّ نصف من شملتهم الدراسة ذكروا أنّهم أكثر إنتاجية وفعالية في بيئة العمل الافتراضية.


اقرأ أيضاً: 30 % من العمال السوريين فقدوا أعمالهم إثر جائحة كورونا في تركيا


ويمثل ذلك تراجعاً مقارنة بنسبة 59% في استطلاع مماثل قبل عام، ما يلفت إلى أنّ فترة 14 شهراً من ترتيبات العمل من المنزل، نتيجة وباء كورونا قد أثرت على بعض الموظفين.


ولم يرجع موظفو المكاتب الكندية ضمن قطاعات المالية والحكومة والقطاعات الأخرى إلى أماكن عملهم بالسرعة التي عاد بها نظراؤهم في الولايات المتحدة، ويعود ذلك جزئياً إلى أن حملة التطعيم ضد كورونا في البلاد بدأت بطيئة، ولم يجرِ تطعيم سوى أقل من 4% من السكان بشكل كامل، تبعاً لبيانات بلومبرج.


لائحة تتضمن أكثر الدول تضرراً بوباء كورونا في العالم


بيد أنّ إمدادات اللقاح في كندا تتحسن، وتوعد رئيس الوزراء، جاستن ترودو، بأن يستطيع كل الكنديين الذين يريدون تلقي اللقاح من الحصول على الجرعتين بحلول أيلول/ سبتمبر، ما يوفر للشركات قوة دافعة لتمكين خطط العودة إلى العمل من المكتب.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!