الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
العراق يغلق منفذ صفوان الحدودي مع الكويت
العراق يغلق منفذ صفوان الحدودي مع الكويت

أعلنت السلطات العراقية، اليوم الاثنين، إغلاق منفذ صفوان الحدودي مع الكويت، حتى إشعار آخر.


ونقل موقع "السومرية نيوز" العراقي، عن مصدر أمني قوله، إنه "بطلب من الكويت، تقرر إغلاق منفذ صفوان الحدودي حتى إشعار آخر".

وأضاف أنه "لم تعرف حتى الآن أسباب غلق المنفذ".


يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان وزارة الصحة الكويتية، أن الفحوصات الأولیة التي أجریت للقادمین من مدينة مشھد الإیرانیة، أسفرت عن وجود ثلاث حالات تحمل نتائج مؤكدة بإصابتھم بفیروس "كورونا" المستجد.


وكلن محافظ ديالى، مثنى التميمي، أمس الأحد، أعلن أنه اصدر أمراً بإغلاق جميع المنافذ الحدودية في المحافظة أمام التبادل التجاري لمدة ثلاثة ايام ابتداءً من يوم غد الاثنين.


وذكر بيان صحفي صادر عن المحافظة، أن “المحافظ مثنى التميمي عقد اجتماعاً موسعاً مع خلية الازمة في ديالى لدراسة سبل الوقاية من مرض كورونا”.


وأضاف أن “الاجتماع قرر إغلاق معبري مندلي والمنذرية أمام التبادل التجاري لمدة ثلاثة ايام ابتداءً من يوم غدا الاثنين لإعطاء مجال أكبر أمام الجهات المختصة لاتخاذ كافة سبل مواجهة مرض كورونا مع افساح المجال امام الوافدين من العراقيين بالدخول مع اتخاذ كافة الاجراءات الطبية والفحوصات اللازمة”.


وأشار إلى أنه “تقرر انشاء اثنين من المراكز الطبية في معبري المنذرية ومندلي من أجل فحص كل الداخلين عبر المعبرين”.


كما سبق لوزارة الداخلية العراقية أن أعلنت تعليق منح التأشيرة السياحية للإيرانيين مباشرة، في إجراء احترازي ضد فيروس كورونا.


وبحسب وكالة الأنباء العراقية إن وزارة الصحة تخاطب رئيس الوزراء العراقي لمنع السفر إلى إيران والوفود منها.


وفي وقت سابق، أعلن العراق عن اتخاذ إجراءات مشددة على المعابر الحدودية مع إيران.


وكالات-ليفانت


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!