الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
العراق.. التيار الصدري يحذر من إلغاء الانتخابات
مقتدى الصدر
حذّر التيار الصدري مجدداً من إلغاء نتائج الانتخابات، التي أظهرت تصدره لأعداد المقاعد النيابية، بعد كررت الفصائل المسلحة والأحزاب التي سجلت تراجعا كبيرا في الانتخابات التشريعية، أمس الجمعة مطالباتها بإلغاء النتائج

وقال صادق الحسناوي، عضو مكتب التيار الصدري، في تصريحات تلفزيونية، مساء أمس الجمعة، إن زعيم التيار مقتدى الصدر متمسك بشرعية تلك الانتخابات ونتائجها.مضيفاً أن إلغاء المحكمة الاتحادية للنتائج الانتخابية سيكون له نتائج كارثية على مستوى الدولة العراقية.

الانتخابات العراقية/ أرشيفية

وجدد تمسك الصدر بتشكيل حكومة أغلبية وطنية، واصفاً المشهد العراقي بأنه "معقد". وأكد على أن "التدخل في الشأن السياسي العراقي مرفوض جملة وتفصيلاً، مشدداً على أن التيار يسعى لأن يكون القرار عراقياً صرفاً، وأن يكون تشكيل الحكومة بعيداً عن أي تدخلات من أي دولة.

جاء ذلك، بعد أن أصدرت ما يعرف بـ "اللجنة المنظمة للمظاهرات والاعتصامات الرافضة لنتائج الانتخابات"، بيانا جددت فيه مطالبتها بإلغاء النتائج الانتخابية. متهمة الرئاسات الثلاث في البلاد باختطاف مستقبل وأصوات العراقيين، واصفة إياها بالمسمومة!

اقرأ أيضاً: قوى شيعية ترفض الإقرار بتفوق الكتلة الصدرية بالانتخابات العراقية

وكان التيار الصدري، الذي يتزعمه رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر، حقق نجاحاً لافتاً في هذا الاستحقاق الانتخابي، حاصداً حَسَبَ النتائج الأولية أكثر من 70 مقعداً، فيما سجل تحالف الفتح الذي يضم فصائل من الحشد الشعبي موالية لإيران، خسارة مؤلمة.

ليفانت نيوز_ السومرية


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!