الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
العثور على مقبرة جماعية في  دوما بريف دمشق
العثور على مقبرة جماعية في دوما بريف دمشق

أفادت وسائل إعلام موالية للنظام السوري, أن النظام عثر على مقبرة جماعة في منطقة المزارع قرب مدينة دوما في الغوطة الشرقية بريف دمشق .


وذكرت وكالة " سانا " للأنباء, أن النظام السوري عثر على المقبرة يوم أمس في منطقة مزارع العب جنوب شرق مدينة دوما وأعدموا على يد من سماهم “الجماعات الإرهابية”, وفقاً للمصدر.

حيث وجد داخل المقبرة وفقاً لرواية الإعلام الرسمي, جثامين مدنيين وعناصر من قوات النظام، بينهم امرأة، مكبلي الأيدي، ويبلغ عددهم  التقريبي 70 جثة توفوا ما بين 2012 وحتى 2014.




إقرأ المزيد :بعد تهديدات أردوغان.. الأسد: عازمون على السيطرة على كامل الأراضي السورية



وأضاف المصدر, أن الجهات المختصة نقلت الجثث إلى مستشفى تشرين العسكري، بحسب الطبيب الشرعي أيمن خلو، الذي أوضح أن الكشف الأولي أظهر عملية إعدام بطلقات نارية في الرأس، بينما أعدم بالكبل.


إقرأ المزيد:“قسد” تنفي مشاركتها إلى جانب الجيش السوري .. وتتهم النظام بعرقلة الحوار


وكانت سرية الإسلام تسيطر على "مزارع العب" قرب مدينة دوما عام 2011، قبل أن تتطور السرية إلى “لواء الإسلام”، ثم إلى “جيش الإسلام” بقيادة زهران علوش في 2013.


وبقي جيش الإسلام يسيطر على المنطقة قبل الخروج منها، في 14 من نيسان 2018، بعد معارك مع قوات النظام بدعم الطيران الروسي، وانتهت بالتوصل إلى اتفاق خروج الفصيل إلى الشمال السوري.


تجدر الإشارة, إلى أن كافة الأطراف المتنازعة, تعمل على نفس النهج حيث تقتل المئات من الأشخاص سواء كانوا مدنيين أو عسكريين أو منشقين, لتدور الأتهامات ضد الطرف الخاسر.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!