الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • "الصّندوق المركزي لمواجهة الطّوارئ" يتبرّع من أجل مواجهة الكورونا

"الصّندوق المركزي لمواجهة الطّوارئ " يتبرّع من أجل مواجهة الكورونا

خصّص منسّق الشؤون الإنسانيّة للأمم المتّحدة "مارك لوكوك" خمسة عشر مليون دولار لمساعدة الدّول المحتاجة لتخطي الفيروس المنتشر كورونا وقد خصصّ التّبرعات من الصّندوق المركزي لمواجهة الطّوارئ.


وتزامن إعلانه عن التّبرع مع منظمة الصّحة الّتي زادت تقيمها لفيروس كورونا إلى "مرتفع جداً" وهو التقيم الأعلى والأخطر في منظمة الصّحة العالميّة إذ أن الفيروس بات منتشراً في جميع البلدان تقريباً مع اختلاف في عدد المصابين والمتوفّين، مع هذا قالت منظمة الصّحة إنّ الأمل مازال موجوداً وإنّ الفرصة لاتزال موجودة لإيقاف هذا الفيروس.


ويزاد القلق حول زيادة الإصابات والوفيّات في كل من إيطاليا وإيران، لاسيّما بعد أن ظهرت حالات جديدة منتقلة من إيران في البحرين وعمان والكويت ولبنان وحالات قادمة من إيطاليا كذلك ظهرت في الجزائر وكرواتيا وألمانيا وإسبانيا وسويسرا و النّمسا.


أمّا المال الّذي تمّ تخصيصه من قبل منسّق الشؤون فتمّ إرساله الى منظّمة الصّحة العالميّة و"اليونيسيف"، إذ إنّهم سيتكفّلون في منح المساعدات للدّول المحتاجة وسيستخدم المال لتمويل الأنشطة الأساسيّة والّتي تتمحور حول انتشار كورونا كتقصّي الحالات وتشغيل مختبرات وطنيّة.


حيث أصدرت المنظّمة في وقت سابق نداءً للتّبرع بمبلغ 675 مليون دولار لمكافحة الكورونا ولا يزال كورونا يستمر بالانتشار بشكل كبير في بعض الدّول وتقول المنظمة إنّه يجب على المسؤولون التّعاون معهم وتطبيق تدابير وقائيّة بالإضافة للحدّ من التّجمعات في الدّول الّتي انتشر فيها الفيروس بشكل واسع بالإضافة لتوفير الاحتياجات اللازمة للمدنيين.


اقرأ المزيد :دراسة : الرجال أكثر عرضة للإصابة من النساء بكورونا!


وقال لوكوك منسّق الشؤون: "لسنا نرى بعد أي بيّنة على انتشار هذا الفيروس بحريّة. وما دام الحال كذلك، فما زالت الفرصة متاحة لاحتوائه".


وأضاف قائلاً: "لكن يجب اتخاذ إجراءات سريعة ومُحكمة للكشف عن الحالات مبكراً وعزل المرضى ورعايتهم وتتبع المخالطين. يجب أن نعمل الآن على منع هذا الفيروس من تهديد المزيد من الأرواح، وإنّ هذه المنحة من الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ ستساعد البلدان التي لديها نُظم صحيّة هشّة على تعزيز قدرات الكشف والاستجابة لديها. ومن شأنها أن تنقذ أرواح الملايين من الأشخاص المعرّضين لخطر العدوى".


اقرأ أيضاً : جهاز يكشف فيروس كورونا في غضون خمس دقائق


فيما تمّ تأسيس الصّندوق المركزي لمواجهة الطّوارئ في عام 2006 وحصد المليارات و تقدّر حصيلة الأموال الّتي جمعها حوالي ستة مليارات وقُدّمت إلى العديد من البلدان وآلاف النّاس حول العالم.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!