الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الصين تتهم قوى عالمية مناوئة لها بالاحتيال السياسي

الصين تتهم قوى عالمية مناوئة لها بالاحتيال السياسي
الصين وأمريكا

زعم ناطق باسم حكومة إقليم شينجيانغ الصيني، اليوم الاثنين، أنّ الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي وكندا تمارس احتيالاً سياسياً لزعزعة استقرار بكين.


وصرح زو جيشيانج، بذلك، أثناء مؤتمر صحفي لم يقبل خلاله الاتهامات بوقوع إبادة جماعية في الإقليم الواقع بغرب البلاد والعقوبات التي أعلنتها حكومات دول غربية بخصوص انتهاكات لحقوق الإنسان في شينجيانغ.


اقرأ أيضاً: رقابة صارمة.. الشركات الصينية تخسر المليارات في “وول ستريت”


فيما ردّت الصين، يوم السبت، بالإعلان عن فرض عقوبات على أفراد وكيانات في الولايات المتحدة وكندا، كرد على العقوبات المفروضة على مواطنين وجماعات من الصين، نتيجة أسلوب تعامل بكين مع أقلية الإيغور المسلمة في شينجيانغ. 


وعلى صعيد متصل، ذكر أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، أنّ المنظمة تعقد مباحثات جادة مع الصين من أجل دخول منطقة شينجيانغ دون قيود للتحقق من التقارير التي تفيد بتعرض مسلمي الأيغور للاضطهاد.


الصين وإيران


وذكر غوتيريش، ضمن مقابلة عرضتها هيئة الإذاعة الكندية (سي.بي.سي)، أمس الأحد، بأنّ زيارة مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، ميشيل باشيليت، "يجري التفاوض بشأنها في الوقت الحاضر بين مكتب المفوضة السامية والسلطات الصينية"، مضيفاً: "آمل أن يتوصلوا إلى اتفاق قريباً وأن تتمكن مفوضة حقوق الإنسان من زيارة الصين دون قيود".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!