الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الصحة السعودية: 40 % من سكان المملكة تلقوا جرعة واحدة من لقاحات كورونا

الصحة السعودية: 40 % من سكان المملكة تلقوا جرعة واحدة من لقاحات كورونا
الصحة السعودية: 40 % من سكان المملكة تلقوا جرعة واحدة من لقاحات كورونا

قالت وزارة الصحة السعودية، اليوم الأحد، إنّ 40 % من سكان المملكة تلقوا جرعة واحدة على الأقل من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد المسبب لـ”كوفيد-19″، منذ بدء حملة التطعيم وحتى تاريخ اليوم.


نقلت وكالة "إرام نيوز" عن وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة الوقائية الدكتور "عبد الله عسيري" بالقول: ”بفضل الله، 40 من كل 100 إنسان في المملكة حصلوا على جرعة واحدة على الأقل من لقاحات كوفيد حتى اليوم“.



فيروس كورونا


وأشارت وزارة الصحة السعودية، إلى أنّه تم إعطاء أكثر من 13.9 مليون جرعة من لقاحات كورونا، منذ بدء التطعيم في المملكة وحتى اليوم، وذلك وفقاً لما أظهره الموقع الإلكتروني للإحصاءات اليومية لمستجدات جائحة كورونا في السعودية والإحصاءات اليومية.


وقالت اليوم وزارة الصحة، إنّ الجرعة الثانية من لقاح كورونا متاحة للفئة العمرية من (60) سنة فأكثر.


اقرأ: دراسة تكشف عوارض مزمنة لفترة طويلة تلازم المتعافين من كورونا


وسبق أن أعلنت وزارة الصحة السعودية، في 10 أبريل الماضي، إرجاء جميع مواعيد الجرعة الثانية من لقاح كورونا وإعادة جدولتها لاحقاً، لأجل التوسّع في إعطاء الجرعة الأولى لمن لم يحصلوا على اللقاح، حتى يتم تغطية شريحة كبيرة من المجتمع بالجرعة الأولى.


اقرأ المزيد: اكتشاف قد يمهّد لإنتاج أقراص مضادّة للسمنة


وسمحت المملكة العربية السعودية، للقادمين من 11 دولة، (من ضمنها دولة الإمارات)، بالدخول البلاد اعتباراً من اليوم الأحد 30 مايو 2021، بعد أن كانت قد حظرت دخول القادمين إلى أراضيها.



ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!