الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الشرطة المصرية تعتقل سيدة عرضت رضيعتها للبيع
العلم المصري/ أرشيفية
أعلنت وزارة الداخلية المصرية، عن ضبط سيدة وشخص آخر يعرضان طفلاً حديث الولادة للبيع مقابل مبلغ مالي عبر موقع التواصل الاجتماعي.

وقالت الوزارة بأن معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، أكدت قيام إحدى السيدات بعرض طفل حديث الولادة للتبني من خلال صفحتها الإلكترونية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وأضافت الوزارة بأنها تمكنت نتيجة الفحص من تحديد مرتكبة الواقعة وتبين أنها (مقيمة بمحافظة الجيزة). موضحةً بأنه: "عقب تقنين الإجراءات تم استهدافها وأمكن ضبطها بدائرة قسم شرطة قصر النيل، وبصحبتها (أحد الأشخاص - مقيم بالجيزة) وبرفقتهما طفل حديث الولادة".

وأقرّت السيدة المصرية بأنه نظراً لسابقة زواجها "عرفياً" من الثاني، وإنجابها الطفل منه وعدم رغبته في نسب الطفل إليه، إختمرت في ذهنها فكرة عرض الطفل للبيع تحت ستار التبني من خلال إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وزارة الداخلية المصرية- تويتر

وأفادت بأن الرجل قام  بتهديدها فى حالة الإبقاء على الطفل، الذي بدوره اعترف بما نسب اليه خلال مواجهته بأقوالها في قسم الشرطة.

علماً بأنه ووفقاً للقانون المصري المختص بمكافحة الاتجار بالبشر رقم 64 سنة 2010، نصت المادة الـخامسة من القانون على أن يعاقب كل من ارتكب جريمة الاتجار بالبشر بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تتجاوز مائتي ألف جنيه أو بغرامة مساوية لقيمة ما عاد عليه من نفع أيهما أكبر.

اقرأ أيضاً: مقتل عنصرين إجراميين في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة المصرية

فيما نصت المادة السادسة على أن يعاقب كل من ارتكب جريمة الاتجار بالبشر بالسجن المؤبد والغرامة التي لا تقل عن مئة ألف جنيه ولا تجاوز خمسمائة ألف جنيه في أي من الحالات الآتية:

إذا كان الجاني قد أسس أو نظم أو أدار جماعة إجرامية منظمة لأغراض الاتجار بالبشر أو تولى قيادة فيها أو كان من أعضائها أو منضماً إليها، أو كانت الجريمة ذات طابع عبر وطني.

إذا ارتكب الفعل بطريق التهديد بالقتل أو بالأذى الجسيم أو التعذيب البدني أو النفسي أو ارتكب الفعل شخص يحمل سلاحاً.

إذا كان الجاني زوجاً للمجني عليه أو من أحد أصوله أو فروعه أو ممن له الولاية أو الوصاية عليه أو كان مسؤولاً عن ملاحظته أو تربيته أو ممن له سلطة عليه. أو إذا كان المجني عليه طفلاً أو من عديمي الأهلية أو من ذوي الإعاقة.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!