الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
السويس تُعلن: حققنا أعلى عائدات في تاريخنا
السويس

استطاعت قناة السويس تحقيق أعلى عائد سنوي في تاريخها، بنهاية يونيو الماضي، وصل إلى 5.84 مليار دولار، مقابل 5.72 مليار دولار، عن العام السابق، وذلك بنسبة زيادة قدرها 2.2% أي بفارق 124.3 مليون دولار.


وكشف الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، عبر بيان صحفي، أن عائدات القناة خلال النصف الأول من العام الجاري 2021، دونت قرابة 3 مليارات دولار، مقابل 2.76 مليار دولار خلال تلك الفترة من العام السابق، بنسبة زيادة قدرها 8.6%.


اقرأ أيضاً: إيفر جيفن تُحاول استرضاء قناة السويس.. بمجموعة عروض


وذكر إن السياسات التسويقية والتسعيرية المرنة التي انتهجتها الهيئة استطاعت الحفاظ على معدلات عبور السفن بالقناة وكسب ثقة العملاء، متابعاً بالقول: "ساهمت هذه السياسات خلال أول ستة أشهر من هذا العام في جذب 2519 سفينة، محققة إيرادات قدرها 620.1 مليون دولار".


 وشدد على أن الحوافز والتخفيضات الممنوحة أسهمت بدور بارز في تحقيق طفرة كبيرة على صعيد زيادة معدلات عبور كل من سفن الغاز الطبيعي المسال وسفن الحاويات وحاملات السيارات وسفن الصب الجاف، حيث زادت بقرابة 24% و9.7% و27.8% و5% على الترتيب خلال النصف الأول من 2021.


قناة السويس


كما نوه رئيس الهيئة إلى أن قناة السويس تضع نصب أعينها الاستمرار بالجهود المبذولة للحفاظ على المكانة الرائدة للقناة وأداء دورها العالمي، مثمناً جهود جميع العاملين بالهيئة خلال الفترة السابقة، للتغلب على التحديات المختلفة.


وأبدى أمله في أن تعيش معدلات الأداء بنهاية العام الميلادي الراهن، أرقاماً قياسية غير مسبوقة على صعيد أعداد السفن العابرة والحمولات والإيرادات المُحققة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!