الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
السودان.. مجلس السيادة يحذر من تبعات أزمة دارفور
نزاع دارفور
أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي في السودان، الهادي إدريس، خلال زيارته ولاية شمال دارفور، يوم أمسِ السبت، أن البلاد تمر بمرحلة حساسة، داعياً إلى التعامل مع الأوضاع الأمنية في الإقليم بقدر عالٍ من المسؤولية.

يأتي ذلك في وقت يستمر التوتر والاشتباكات المتقطعة منذ أسابيع غرب دارفور، وشدد إدريس على حرص الحكومة على فرض سيادة وحكم القانون وبسط الأمن والاستقرار في ولايات دارفور وتقديم المتفلتين للعدالة.

ووصل عضو مجلس السيادة الانتقالي الهادي إدريس والوفد المرافق له، أمس السبت، إلى مدينة الفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور، وأكد خلال لقائه والي شمال دارفور، على جدية حكومة المركز في التعامل مع الأوضاع الأمنية في دارفور.

الهادي ادريس عضو مجلس السيادة الانتقالي السوداني/ سونا الهادي ادريس عضو مجلس السيادة الانتقالي السوداني/ سونا

أعلن عن تكوين قوة مشتركة تضم القوات المسلحة والشرطة والدعم السريع وجهاز الأمن والمخابرات، لافتاً إلى أنه من المتوقع أن يصدر قائد الجيش عبد الفتاح البرهان قراراً بتشكيلها.

وأضاف أن الإجراءات الرسمية لإنشاء تلك القوة ستبدأ قريباً، تليها مرحلة التدريب وتشكيل القيادات الميدانية وتقسيم القوات على ولايات شمال وغرب وجنوب دارفور، باعتبارها الأكثر تأثراً وضرراً.

اقرأ أيضاً: واشنطن تفرض عقوبات على مزعزعي الاستقرار السوداني

طالب أهل دارفور بالتعامل بحزم وبغير مجاملة مع مثيري الفتن، كما عبر عن الحاجة للإدارت الأهلية للعب دور إيجابي دون مجاملات وبكل مسؤولية.

وتشهد منطقة شمال دارفور أوضاعاً أمنية متوترة، وكانت لجنة أطباء السودان المركزية أعلنت الخميس، مقتل 138 شخصاً في الأقل، من جرّاءِ الاشتباكات القبلية التي شهدها الإقليم خلال الأسابيع الماضية.

ليفانت نيوز_ سونا_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!