الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • السماح للمستشفيات في "الولايات المتحدة الأمريكية" باستخدام "كلوروكين" لعلاج كورونا

السماح للمستشفيات في
السماح للمستشفيات في " الولايات المتحدة الأمريكية " باستخدام "كلوروكين" لعلاج كورونا

يجري الأطباء حول العالم عدّة اختبارات للكشف عن لقاح لإيقاف زحف فيروس كورونا المستجدّ المعروف بكوفيد-19، الذي أنهك البشريّة.  السماح للمستشفيات في


وحول علاج  هيدروكسي كلوروكوين (Hydroxychloroquine)، فإنه يعطى  بالأساس لمنع ولعلاج الملاريا (Malaria)، ولكنه ليس فعالاً ضدّ جميع أنواع الملاريا، وفقاً لموقع ويب طب .


يعطى هذا الدواء عادة بالدمج مع أدوية أخرى، لعلاج عدد من أمراض المناعة الذاتية (Autoimmune)، مثل الذِّئبة (Lupus) والتهاب المفاصل الروماتوئيدي (Rheumatoid Arthritis). 


وبحسب المصدر الطبي المختصّ، يعطى كحلّ ثانٍ بعد فشل أدوية الخط الأول في معالجة تلك الأمراض.


قالت وزارة الصحة الأمريكية في بيان لها: "إنه تمّ السماح باستخدام "كلوروكين وهيدروكسي- كلوروكين" لعلاج المصابين بفيروس كورونا كوفيد-19 والذين يخضعون للعلاج في المستشفيات فقط.


وأضاف البيان، إلى أنّ إدارة الغذاء والدواء سمحت بأن يقوم الأطباء بتوزيع ووصف (هذه العلاجات) للمرضى المراهقين والراشدين المصابين بكوفيد-19 والذين يعالجون في المستشفيات، بشكل مناسب، عندما تكون التجارب السريرية غير متوفرة أو ممكنة.


وذكرت المصادر، إلى أنّ إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، أعطت الضوء الأخضر، لاستخدام "كلوروكين وهيدروكسيكلوروكين" كعلاج لفيروس كورونا كوفيد-19.


وأشارت، إلى أن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، يعلّق على هذا الدواء آمالا ً كبيرة.


وكان الرئيس الأمريكي قد أشاد في 24 آذار/مارس، بهذا العلاج، بوصفه قائلاً: "إن هناك فرصة حقيقية لأن يكون له أثر هائل. سيكون بمثابة هبة من الله إذا نجح".


وقدّم  طبيب الفرنسي ديدييه راوولت دراسات عن هذا العلاج، ولكنها لم تقنع المجتمع العلمي.


فيما حذرت السلطات الصحيّة الأمريكية السكان من معالجة أنفسهم منزليا. وتوفي أحد سكان ولاية أريزونا (جنوب غرب) بعد تناوله فوسفات الكلوروكين المخصّص لتنظيف أحواض السمك.


اقرأ المزيد :“الصّندوق المركزي لمواجهة الطّوارئ” يتبرّع من أجل مواجهة الكورونا


ويجري المعهد الوطني للصحة وإدارة البحث والتنمية في مجال الطب الحيوي في الولايات المتحدة اختبارات سريرية للعلاجات. السماح للمستشفيات في


وسيجري اختبار مبني على بروتوكول أعدّه البروفيسور راوولت، ويجمع بين الهيدروكسيكلوروكين وأزيثرومايسين (مضاد حيوي)، في نيويورك .


وبلغ عدد الإصابات في الولايات المتحدة أكثر من 140 ألف إصابة و2489 وفاة بالفيروس، وفق جامعة جونز هوبكينز.


اقرأ أيضاً :علاج محتمل “بلازما النقاهة” لمواجهة فيروس كورونا


الجدير بالذكر، إلى أنّ استخدام الهيدروكسي كلوروكوئين  قد يسبب عدم وضوح الرؤية، وفي حالات نادرة يسبب حتى خفض عدد خلايا الدم البيضاء، فقر الدم اللاتَنَسُّجي (Aplastic Anemia) وفي حالات نادرة جداً لتضرّر السمع أو طنين في الأذنين.


ليفانت - فرنس 24 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!