الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • السلطات البريطانية تعتبر زيادة وفيّات كورونا مقلقة وصادمة

السلطات البريطانية تعتبر زيادة وفيّات كورونا مقلقة وصادمة
السلطات البريطانية تعتبر زيادة وفيات كورونا مقلقة وصادمة

قالت الحكومة البريطانية، إنّ أعداد المتوفين جرّاء فيروس كورونا المستجدّ في البلاد أضحت "صادمةً جداً"، مؤكدةً أن الوباء لم يصل إلى ذروته بعد، ولا يمكن التنبؤ بموعد حدوث ذلك. السلطات البريطانية


وأشار وزير شؤون مجلس الوزراء البريطاني مايكل غوف في مؤتمر صحفي عقده مساء أمس الثلاثاء: "وتيرة ارتفاع عدد الوفيات صادمة للغاية ومزعجة ومقلقة".


وأردف: "لا يوجد حالياً موعد أو تاريخ زمني محدد مثل عيد القيامة نعلم أن الذروة ستأتي فيه، هذا الأمر يعتمد على التصرفات التي سنقوم بها نحن جميعا"، واستكمل: "يمكننا تأجيل الذروة من خلال الخطوات التي سنتخذها".


اقرأ أيضاً: بريطانيا تستبعد ختام معضلة كورونا خلال أسابيع


ونوّهت السلطات الصحية البريطانية في وقت سابق من أمس الثلاثاء، إلى ارتفاع كبير في عدد المتوفين بفيروس كورونا في المملكة المتحدة بواقع 381 حالة في غضون الساعات الـ24 السابقة للإعلان.


وتابعت، أنّ الحصيلة العامة للمصابين ارتفعت بواقع 3009 حالات، وبلغت 25150 بعد أن كانت على مستوى 22141 حالة، أول أمس الاثنين.


وأورد أول أمس الاثنين، دومنيك راب وزير الخارجية البريطاني، رسالة وجهها بوريس جونسون إلى شعب المملكة المتحدة دعاهم فيها إلى التزام البيوت، موجهاً شكره لكل من يُطبّق التعليمات، بغية حماية القطاع الصحي وإنقاذ الأرواح. السلطات البريطانية


ولفت إلى أن الحكومة البريطانية تبذل كل ما في وسعها لضمان عودة الرعايا البريطانيين العالقين في الخارج بسبب تفشّي كورونا وفرض حظر على الطيران.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!