الوضع المظلم
الأربعاء ٢٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • السلطات الأردنية تحبط استهداف مبنى الدائرة في مدينة إربد

السلطات الأردنية تحبط استهداف مبنى الدائرة في مدينة إربد
السلطات الأردنية (أرشيف)
أحبطت السلطات الأردنية، مخططاً إرهابياً، كان قد يستهدف مبنى الدائرة في مدينة إربد شمالي البلاد، وفقاً لصحيفة "الرأي"المحلية.

 

كشفت الصحيفة، أن عملية الإحباط تمت في مارس الماضي، مشيرة إلى أن اثنين من مؤيدي تنظيم "داعش الإرهابي" متورطين في تلك العملية.

وتمكنت أجهزة الاستخبارات من إحباط العملية الإرهابية، دون تنفيذها، وتحديد هوية المتهم الأول الذي كان ينوي تشكيل خلية بالتنسيق مع المتهم الثاني، كما هناك متورط ثالث في القضية، لتنفيذ المخطط الإجرامي

وأشار المصدر، إلى أن المتهمين الثلاثة، سبق وأن تمت إحالتهم إلى محكمة أمن الدولة على ذمة قضايا الترويج لأفكار جماعة إرهابية ومحاولة الالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات إرهابية، ومحكومون على تلك القضايا ويقضون محكوميتهم في أحد مراكز الإصلاح والتأهيل.

وأوضحت الصحفية، أنه على الرغم من وجود المتهمين في السجن، لم يردعهم ذلك من تغيير قناعاتهم تجاه تنظيم "داعش"، واستمروا بتأييده والترويج له وكان المتهمان الأول والثاني يتحدثان فيما بينهما عن إنجازات التنظيم.

وأثناء تواجد المتهم الأول داخل السجن، تولدت لديه قناعة بوجوب تشكيل خلية وتنفيذ عمليات عسكرية على الساحة الأردنية نصرةً لداعش، وذلك من خلال استهداف الأجهزة الأمنية في الأردن.

وبدأ المتهم الأول بالبحث عن عناصر مؤيدة للمشاركة معه في تنفيذ العمليات ضد الحكومة، وأجهزة الدولة، بعد خروجه من السجن.

وعرض ذلك الأمر، على المتهم الثاني الذي وافق على ذلك وبايعه على السمع والطاعة، واتفقا على أن يكون دور المتهم الثاني ولكونه محكوم لمدة طويلة هو استقطاب عدد من المؤيدين للتنظيم وضمهم للخلية لمساعدة المتهم الأول على تنفيذ مخططه الإجرامي لدعم داعش بعد خروجهم من السجن.

وزير المالية الأردني: خطة صندوق النقد تحتاج لخفض تكلفة خدمة الدين العام

وبالفعل خرج المتهم الأول من السجن خلال العام الماضي، وبدأ يستقطب مؤيدي لتنظيم "داعش" بعد استمرارية تأيده للتنظيم والدفاع عنه أمام أهله وأصدقائه وتمجيد إنجازاته.

اقرأ المزيد: السلطات الليبية تفرج عن الساعدي القذافي ويغادر البلاد

وكشفت التحريات الاستخباراتية، أن المتهم الأول كان يخطط مع المتهم الثالث، بتنفيذ عمل إجرامي في بداية العام الحالي، لاستهداف مبنى مخابرات إربد، مع مشاركة المتهم الثاني الذي يقبع في السجن لمناصرتهم في تنفيذ العمل الإرهابي.

اقرأ المزيد: أسلحة قادمة من أثيوبيا تضبط في مطار الخرطوم

وفي شهر مارس الماضي، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على أحدهم، الأمر الذي حال دون تنفيذ المخطط، كما قبض على المتهم الثالث في العاشر من الشهر ذاته.

ليفانت - سكاي نيوز 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!