الوضع المظلم
الخميس ٠٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • السعودية تعتزم رفع دعوى تعويض للمواطن السعودي الذي احتجزته فرنسا

السعودية تعتزم رفع دعوى تعويض للمواطن السعودي الذي احتجزته فرنسا
سفارة السعودية لدى فرنسا/ أرشيفية
صرّح السفير السعودي لدى باريس فهد الرويلي لقناة "الأخبارية" السُّعُودية بأنّ  السِّفَارة تعمل على رفع دعوى تعويض للمواطن السعودي خالد العتيبي، بعد أن اعتقلته السلطات الفرنسية للاشتباه بين اسمه ومتهم بالضلوع في قتل الصحفي جمال خاشقجي.

وقال الرويلي: "تم تكليف محامي السِّفَارة برفع دعوى تعويض عن ما حدث للمواطن خالد العتيبي من ضرر مادي ومعنوي"، موضحاً أن الإجراءات التي سيتم اتخاذها تأتي بـ"توجيه من القيادة وبالتنسيق مع وزارة خارجية المملكة".

ويوم الأربعاء الماضي، أخلى الادعاء الفرنسي سبيل المواطن السعودي خالد العتيبي الذي ألقي القبض عليه في باريس في وقت سابق فيما يتعلق بقضية اغتيال الصحفي جمال خاشقجي.

وفيما بعد، أعلن الادعاء الفرنسي أن عملية التحقق من هُوِيَّة المقبوض عليه خلصت إلى أن مذكرة الاعتقال لا تنطبق عليه، حيث أوضح مصدر في الشرطة الفرنسية أن الرجل أوقف في المطار صباح يوم الثلاثاء الماضي عندما أطلق جواز سفره إنذارا عند فحصه بالماسح الضوئي، مشيرا إلى أن الإنذار أظهر أنه مطلوب فيما يتعلق بتحقيق في جريمة قتل، استنادا لمذكرة اعتقال تركية.

علم المملكة العربية السعودية/ أرشيفية علم المملكة العربية السعودية/ أرشيفية

وسبق أن أكدت السِّفَارة السُّعُودية في باريس إن الشخص الذي ألقي القبض عليه "لا عَلاقة له بالقضية المتناولة" ويجب إطلاق سراحه على الفور.

واعتقلت السلطات الفرنسية الثلاثاء شخصاً يدعى خالد العتيبي – زعم أنه كان ضمن الفريق الذي اغتال الصحافي السعودي جمال خاشقجي عام 2018- في مطار شارل ديغول حين كان يستعد للسفر للسعودية. وقد أكد مصدر في الشرطة الفرنسية نبأ الاعتقال.

اقرأ أيضاً: السفارة السعودية: السعودي المعتقل في فرنسا بالخطأ يعود للمملكة

والعام الماضي، أصدرت المحكمة الجزائية بالرياض أحكاماً نهائية بحق ثمانية أشخاص مدانيين بمقتل المواطن جمال بن أحمد بن حمزة خاشقجي. واكتسبت الصفة القطعية؛ طبقاً للمادة (210) من نظام الإجراءات الجزائية.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!