الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
إنفلونزا الطيور يدق باب الصين في إقليم غوانغدونغ
إنفلونزا الطيور يدق باب الصين في إقليم غوانغدونغ

ذكرت السلطات الصحية في إقليم غوانغدونغ بجنوب الصين، السبت، أنه رصد حالة إصابة بشرية بسلالة إنفلونزا الطيور (إتش5إن6) في مدينة هويتشو. واعتبرت لجنة الصحة بالإقليم في بيان، أن "خطر انتقال العدوى سيكون منخفضاً في هذه المرحلة"، لكنها قالت إن الخبراء نصحوا المواطنين بتوخي الحذر واتخاذ إجراءات وقائية، مثل تجنب الذَّهاب إلى الأسواق التي تبيع الدواجن الحية، حيث من المحتمل حدوث إصابات بسلالتي (إتش5إن6) و(إتش9إن2) خلال الشتاء والربيع.


وذكرت اللجنة في البيان أن الرجل المصاب يبلغ من العمر 68 عاماً، وهو يخضع للعلاج في المستشفى.


وقفز عدد المصابين بفيروس إنفلونزا الطيور (إتش5إن6) في الصين هذا العام، مما أثار مخاوف بعض الخبراء الذين يقولون إن سلالة انتشرت في السابق تحورت على ما يبدو وربما تكون أكثر عدوى بالنسبة للبشر.


توفي عدد من المصابين بسلالة (إتش5إن6) في الصين هذا العام وفقاً لبيانات الحكومات المحلية، وتقارير منظمة الصحة العالمية.


تحدث إنفلونزا الطيور بسبب نوع من أنواع فيروس الإنفلونزا الذي نادراً ما يصيب البشر. وقد تم تحديد أكثر من اثني عشر نوعًا من أنواع إنفلونزا الطيور، بما في ذلك السلالتين اللتين أصيب بهما البشر مؤخرًا — H5N1 وH7N9. عندما تصيب إنفلونزا الطيور البشر، قد تكون مميتة.


تفشت إنفلونزا الطيور في آسيا، وأفريقيا، وأمريكا الشِّمالية، وأجزاء من أوروبا. لدى معظم الأشخاص الذين ظهرت عليهم أعراض مرض إنفلونزا الطيور اتصال بالطيور المريضة. وفي حالات قليلة، انتقلت إنفلونزا الطيور من شخص إلى آخر. تم الإبلاغ عن حالات بشرية متقطعة فقط منذ عام 2015.




الصين © VOA

قد تبدأ علامات إنفلونزا الطيور وأعراضها في غضون يومين إلى سبعة أيام من التقاط العدوى، وفقًا لنوع الإنفلونزا. وفي أغلب الحالات، تشبه العلامات والأعراض ما للإنفلونزا العادية، وتشمل: سعال، الحمى، التهاب، الحلق، آلام في العضلات، الصداع، ضيق النفس.


اقرأ المزيد: حادثة الغواصات قد تتكرر في اليونان مع صفقة فرقاطات… واشنطن وفرنسا على الخط


يشعر المسؤولون الصحيون بالقلق من احتمال حدوث تفشِ عالمي إذا تحور فيروس إنفلونزا الطيور إلى شكل ينقل بسهولة أكبر من شخص إلى آخر. يعمل الباحثون على لقاحات للمساعدة في الحماية من إنفلونزا الطيور.



ليفانت نيوز _ REUTERS

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!