الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
السعودية تشكك بجدية إيران في الحوار معها
عبد الله المعلمي

ذكر مندوب السعودية لدى الأمم المتحدة، إن المملكة تسعى إلى إجراء محادثات أكثر موضوعية مع طهران، بين أن "طهران تنتهج إلى الآن، موقفاً يتسم بالمماطلة وليست جادة بشأن المحادثات".


وصرح مندوب الرياض لدى الأمم المتحدة، عبد الله المعلمي، لصحيفة "عرب نيوز" السعودية، خلال مقابلة عبر الفيديو عرضت يوم الاثنين، إن "المحادثات لم تحقق أي نتائج مهمة"، مضيفاً: "نود دفع هذه المناقشات نحو القضايا الجوهرية التي تتعلق بسلوك الحكومة الإيرانية في المنطقة".


اقرأ أيضاً: التحرر من هيمنة إيران.. بوصلة العراق نحو السعودية بحثاً عن حلول لأزمة الطاقة

وأكمل: "لكن ما دام الإيرانيون يستمرون في عدم الجدية تجاه هذه المحادثات فلن يتحقق أي شيء، الإيرانيون يتخذون موقفاً يعتمد على الأمد البعيد، لسنا مهتمين بالمحادثات من أجل المحادثات".


ونوه المعلمي إلى أن "قضية اليمن أثبتت أنها عسيرة الحل، لمجرد استمرار الحوثيين في تلقي إمدادات متواصلة من الأسلحة والذخيرة من الجهات التي تساعدهم خاصة إيران".




السعودية وإيران \ ليفانت نيوز السعودية وإيران \ ليفانت نيوز

وعلى صعيد متصل، ذكر الناطق باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، محمود عباس زاده مشكيني، إن "الأنباء عن إعادة فتح مثلية ايران في السعودية ليست صحيحة".


وبيّن محمود عباس زاده مشكيني ذلك بالقول: "الأنباء عن إعادة فتح مثلية إيران في السعودية ليست صحيحة، ولم يرد الموضوع على جدول أعمال اجتماع لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بالبرلمان"، متابعاً: "تجري حالياً محادثات تمهيدية بين إيران والسعودية على مستوى الخبراء"، مدعياً أنه "يجب القيام بهذه الاستعدادات، ومن ثم الدخول في حوار رسمي بين البلدين".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!