الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • السعودية تشترط تلقي الجرعة الثانية من لقاح كورونا قبل السفر

السعودية تشترط تلقي الجرعة الثانية من لقاح كورونا قبل السفر
السعودية تشترط تلقي الجرعة الثانية من لقاح كورونا قبل السفر

اشترطت المملكة العربية السعودية أخذ الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا للسفر إلى خارج البلاد، على ما أفادت وسائل إعلام سعودية، نقلاً عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، فيما بدأت وفود من الحجاج بالتوافد إلى صعيد عرفات لأداء ركن الحج الأعظم.


وفي السياق، ذكر مصدرمسؤول في وزارة الداخية، بأن قرار أخذ الجرعة الثانية من اللقاح ضد كورونا قبل السفر، يبدأ تنفيذه على جميع المواطنين، ابتداء من 9 أغسطس المقبل.


واستثنى القرار من تقل أعمارهم عن 12 عاماً شرط أن يقدّموا قبل السفر بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي تغطي مخاطر (COVID-19) خارج المملكة.


كما استثنى، أيضاً، المتعافين من فيروس كورونا شرط أن يكونوا قد أمضوا أقل من 6 أشهر من إصابتهم بالفيروس، ومن أصيب بالفيروس وحصل على جرعة واحدة من اللقاح.


صورة من مناسك الحج

في غضون ذلك، بدأت قوافل حجاج بيت الله الحرام، صباح اليوم،الاثنين، بالتوجه إلى صعيد عرفات وواكب القوافل إلى مشعر عرفات متابعة أمنية مباشرة يقوم بها أفراد مختلف القطاعات الأمنية التي أحاطت طرق المركبات ودروب المشاة لتنظيمهم حسب خطط تصعيد وتفويج الحجيج إلى جانب إرشادهم وتأمين السلامة اللازمة لهم.


ويتوجّه الحجاج لرمي جمرة العقبة بعدما يتحللون التحلل الأول غداً، بدورها، كشفت وزارة الصحة السعودية عن عدم تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا بين الحجاج، وأضافت أن إجراءات الرصد والمتابعة ستستمر حتى نهاية الحج.


اقرأ أيضاً: ثاني حج إلى مكة بعدد محدود من الحجيج مع استمرار كورونا


أوضحت الوزارة أنه تم تجهيز فرق متخصصة بالإسعاف الميداني لتقديم الخدمات للحجاج، مؤكدة أن لديها إجراءات واحترازات على قدر كبير من الكفاءة لحماية الحجاج صحياً.


كما شددت على أن إجراءات الرصد والمتابعة لإصابات كورونا ستستمر حتى نهاية الحج.


يشار إلى أن مدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية للحج، الفريق أول ركن خالد بن قرار الحربي، كان قد أكد أنه لن يصرح بالحج إلا لمن تلقى التحصينات ضد فيروس كورونا.


 ليفانت نيوز_ وكالات





النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!