الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
الحرائق تزحف على مئات آلاف الهكتارت في أميركا
الحرائق تزحف على مئات آلاف الهكتارت في أميركا

اندلعت ثمانية حرائق كبرى في الولايات المتحدة، في الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليرتفع أعدد الحرائق الكبيرة إلى 80 حريقاً، والتي ما زالت مندلعة في الولايات المتحدة، وقد أتت حتّى الآن على 4680 كيلومتراً مربّعاً، وفقاً لأحدث تقرير صادر عن المركز الوطني للمعلومات عن الحرائق.


وقال المركز الوطني المشترك بين الوكالات لإطفاء الحرائق إن هناك 70 حريقاً كبيراً نشطاً ومجمعاً لحرائق متعددة أدت إلى حرق ما يقرب من 4297 كيلومتراً مربعاً في الولايات المتحدة. وقالت خدمة الغابات الأمريكية إن ما لا يقل عن 16 حريقاً كبيراً اشتعلت في شمال غرب المحيط الهادئ وحده."voanews"


وغطت حرائق الغابات أكثر من 470 ألف هكتار من الأراضي غربي الولايات المتحدة، حسبما أفاد المركز الوطني للإطفاء. وبحسب المركز، تم تسجيل 80 حريقًا كبيراً في 13 ولاية، مشيراً إلى أنّ ولاية مونتانا هي الأكثر تضرراً.


يشارك نحو 20 ألفاً من رجال الإطفاء في إخماد الحرائق، بينهم 2000 عنصر يعملون على إخماد حريق "بوتليغ فاير"، في أوريغون والذي التهم، وحدهُ، أكثر من 1200 كيلومتر مربّع.


وفي جنوب ولاية أوريغون، تعاملت طواقم الإطفاء مع ظروف حرائق خطيرة وشديدة، بما في ذلك "سحب النار" الضخمة التي ترتفع حتى 10 كيلومترات فوق الحريق. ودمر حريق "Bootleg" ما لا يقل عن 67 منزلاً و117 مبنى خارجياً.


وأجبر الحريق الهائل 2000 شخص على الإخلاء ويهدد 5000 مبنى، بما في ذلك المنازل والمباني الأصغر في منطقة ريفية شمال حدود كاليفورنيا.


بدورها، حذّرت خدمات الأرصاد الجوّية من وصول «صواعق جافّة» من كاليفورنيا إلى شمال سلسلة جبال روكي، وهو ما قد يؤدّي إلى مفاقمة الوضع.


https://twitter.com/NIFC_Fire/status/1416917425589612546

وقالت خدمة الأرصاد الجوية بجنوب كاليفورنيا في نشرة توقّعاتها إنّ هناك إمكانيّة «مرتفعة لنشوب حريق كبير في جميع أنحاء المنطقة، حتّى يوم الاثنين، بسبب صاعقة قوية». وفي كندا، اندلع نحو 20 حريقاً جديداً في اليومين الماضيين.


اقرأ المزيد: مقتل 3 متظاهرين على يد قوات الأمن جنوب غرب إيران


ويعتقد الخبراء أنّ موجة الحر هذه مرتبطة بشكل مباشر بالاحتباس الحراري، دون توقعات بتحسن الطقس في الأيام المقبلة.


يذكر أن المناخ في الغرب الأمريكي يتميز بالتربة القاحلة والنباتات الجافة، التي تؤدي بدورها إلى ظروف ملائمة لارتفاع درجات الحرارة.


ليفانت نيوز_ وكالات _ voanews

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!