الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
السعودية تستحوذ على نادي نيوكاسل الإنجليزي
نادي نيوكاسل يونايتد (أرشيف)
استحوذت مجموعة يقودها صندوق الاستثمارات العامة في السعودية، اليوم الخميس، على نادي "نيوكاسل يونايتد" المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في "البريميرليغ".

وقال النادي الإنجليزي في بيان، إن مجموعة يقودها صندوق الاستثمارات العامة في السعودية استحوذت على نادي نيوكاسل يونايتد.

وفي المقابل، أكد صندوق الاستثمارات العامة السعودي أن مجموعة استثمارية سعودية أكملت الاستحواذ على النادي الإنجليزي العريق.

وكانت تقارير صحفية، كشفت، أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، الذي يرأسه ولي العهد السعودي، الأمير "محمد بن سلمان"، دفع مبلغ 305 ملايين جنيه إسترليني (415 مليون دولار)، لشراء نادي "نيوكاسل".

https://twitter.com/MailSport/status/1446028781706268677?s=20

اقرأ المزيد: المنتخب السوري يخسر أمام كوريا الجنوبية بتصفيات كأس العالم

ويمثل صندوق الاستثمارات العامة الذي تبلغ استثماراته 430 مليار دولار، صندوق الثروة السيادية للمملكة، وهو محور جهود السعودية لتنويع نشاطها الاقتصادي بدلاً من الاعتماد على النفط.

https://twitter.com/NUFC/status/1446149626801889281?s=20

الجدير بالذكر، أنه سبق وأن تقدمت السعودية في العام الماضي، بطلب شراء النادي، وسط تدقيق من جانب المسؤولين عن رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ"، إلا أن المفاوضات لشراء النادي انهارت بسبب مخاوف تتعلق بالبث التلفزيوني.

اقرأ المزيد: لاعبان في المنتخب السوري يحرمان من المشاركة بمواجهة كوريا الجنوبية

ويقبع نادي نيوكاسل في المركز 19 "قبل الأخير" في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بالموسم الجاري، بعد 7 جولات برصيد 3 نقاط فقط.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!