الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • السعودية تدين استهداف الحوثيين لقاعدة العند العسكرية في اليمن

السعودية تدين استهداف الحوثيين لقاعدة العند العسكرية في اليمن
فيصل بن فرحان
نددت السعودية، ليل الأحد_ الاثنين، بهجوم ميليشيا الحوثيين على قاعدة العند العسكرية في محافظة لحج اليمنية، وأسفر عن ما يقارب الـ 90 شخصاً بين قتيل وجريح.

وعبر بيان، أكدت وزارة الخارجية السعودية تضامنها التام مع الجمهورية اليمنية، وموقفها الثابت في دعم الشعب اليمني وحكومته الشرعية، للوصول إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية بما يضمن تحقيق الأمن والاستقرار والازدهار".

وعادت السعودية لتجدد موقفها الداعي إلى وقف استمرار تدفق الأسلحة لميليشيا الحوثي، ومنع تصديرها للداخل اليمني، وضمان عدم انتهاكها لقرارات الأمم المتحدة.

وأعربت وزارة الخارجية عن خالص عزائها ومواساتها لذوي الضحايا، وللجمهورية اليمنية حكومة وشعباً.

https://twitter.com/KSAMOFA/status/1432107968665948162

واستهدف قصف صاروخي وجوي مزدوج لميليشيا الحوثيين، يوم أمس الأحد، قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي في قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج، جنوبي اليمن، ما أسفر عن 89 قتيلاً وجريحاً.

سيارة الإسعاف تنقل المصابين

وهذا الهجوم الذي استهدف القاعدة أمس، هو الثاني خلال أقل من ثلاثة أعوام، حيث سبق لمليشيات الحوثي قصف القاعدة مطلع العام 2019، إذ تعرضت القاعدة الجوية، في 10 يناير/ كانون الثاني 2019، إلى هجوم بطائرة مُسيرة مفخخة نوع "قاصف 2 كي" استهدف عرضاً عسكرياً فيها وأسفر عن مقتل وإصابة 20 عسكريا، بينهم نائب رئيس هيئة الأركان اليمنية اللواء صالح الزنداني، ورئيس هيئة الاستخبارات والاستطلاع اللواء محمد صالح طماح.

اقرأ أيضاً: مجدداً.. السعودية تعترض مفخخة حوثية وتدمرها

ومنذ 2014، يشهد اليمن  صراعاً بين القوات الحكومية و ميليشيا الحوثي، عندما كثفت الميليشيا هجومها على عدد من المحافظات ذات الأهمية الاستراتيجية والتي تسيطر عليها الحكومة، بما في ذلك محافظة مأرب، ووصفت الأمم المتحدة الوضع في اليمن بأنه "أسوأ أزمة إنسانية في العالم"، حيث يحتاج 20.7 مليون شخص إلى الحماية أو المساعدة الإنسانية.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!