الوضع المظلم
الثلاثاء ١٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • السعودية تحبط تهريب شحنة مخدرات مرتبطة بمليشيات حزب الله

السعودية تحبط تهريب شحنة مخدرات مرتبطة بمليشيات حزب الله
شحنة مخدرات (تعبيرية)
أعلنت السلطات السعودية، أنها تمكنت من إحباط عملية تهريب جديدة، لشحنة مخدرات، مرتبطة بشبكة تعمل مع مليشيات حزب الله، قادمة من الأراضي اللبنانية، أمس الأربعاء.

وفي بيان نشرته الوزارة على موقعها في "تويتر" أنها أحبطت محاولة تهريب (451,807) أقراص إمفيتامين متجهة إلى السعودية، عن طريق البحر قادمة من لبنان إلى جمهورية نيجيريا الاتحادية.

https://twitter.com/MOISaudiArabia/status/1435722740741386247?s=20

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية العقيد "طلال الشلهوب" إن السلطات أحبطت عملية التهريب المخدرات المرتبطة، بمليشيات حزب الله اللبناني، وشبكة في نيجيريا.

ولفت "الشلهوب" أن الشحنة ضبطت بالتنسيق مع السلطات النيجيرية، قبل شحنها إلى دولة أخرى وإرسالها إلى السعودية، حيث أنّ المخدرات كانت مخبأة داخل معدات ميكانيكية.

اقرأ المزيد: السعودية تواصل حربها للتصدي على المخدرات

وأثنى المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، بجهود السلطات في نيجيريا، لتعاونها الإيجابي، لمتابعة وضبط المواد المخدرة، مؤكدا أن المملكة مستمرة في متابعة النشاطات الإجرامية التي تستهدف أمن البلاد وشبابها بالمخدرات، والتصدي لها وإحباطها، والقبض على المتورطين فيها.

اقرأ المزيد: لتأخر وصول الحكومة.. النواب الليبي يؤجل جلسة الاستجواب

وكانت السعودية، قررت في أبريل الماضي، حظر دخول الخضراوات والفواكه اللبنانية، إلى الأراضي المملكة، وذلك بعد ضبط شحنات بحجة استغلالها، لتهريب المواد المخدرة، لإيقاف عمليات التهريب الممنهجة.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!