الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • السبت المُقبل.. موعد اجتماع الفصائل الفلسطينية في مصر

السبت المُقبل.. موعد اجتماع الفصائل الفلسطينية في مصر
فتح -حماس

بعثت مصر دعوات للفصائل الفلسطينية للمساهمة في الحوار الفلسطيني بالقاهرة المزمع يوم السبت المقبل، وفق ما أفادت وكالة "معا". الفصائل الفلسطينية 


وذكر مدير المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين، محمد البريم، عبر بيان: "تلقينا دعوة مصرية رسمية قبل قليل للمشاركة في الحوار الفلسطيني بالقاهرة، والذي سينطلق يوم السبت المقبل 12 يونيو 2021م"، مضيفاً أن لجان المقاومة ستشارك بوفد رسمي يرأسه القائد الأمين العام للجان المقاومة في فلسطين "أيمن الششنية".


اقرأ أيضاً: هنية يُقرّ بالدور المصري في إنقاذ غزة


واستطرد بالقول إن "وفد لجان المقاومة سيطرح خلال لقاء الفصائل الفلسطينية في القاهرة رؤية لجان المقاومة حول كافة القضايا التي تهم شعبنا الفلسطيني"، مردفاً: "المطلوب الآن ودون تأجيل أو تلكؤ تحقيق المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام وتجسيد الوحدة الوطنية الحقيقية على أساس الشراكة السياسية والالتزام ببرنامج وطني موحد مقاوم يدير حالة الاشتباك والمقاومة ضد الاحتلال وصولاً إلى التحرير والخلاص من المحتل".


غزة - مصر


هذا وكانت قد أعلنت الرئاسة المصرية، في الثاني من يونيو الجاري، أنّ البرلمان العربي منح الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسى، "وسام القائد"، الذي يعد أرفع وسام يقدمه البرلمان العربي لملوك ورؤساء الدول.


وصرّح، وقتها، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في مصر، بأن اللقاء شهد منح السيسي "وسام القائد"، الذي يُعد أرفع وسام يقدمه البرلمان العربي للسادة ملوك ورؤساء الدول، وذلك تقديراً لجهوده في تحركات مصر وسياساتها الواعية والرصينة في خدمة جميع قضايا الأمة العربية، وآخرها التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، الذي ساهم في الحد من الخسائر البشرية والمادية بقطاع غزة. الفصائل الفلسطينية 


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!